إعلان

الحكومة توضح حقيقة إلغاء مشروع المليون وحدة سكنية وحظر السفر لشرم الشيخ

02:37 م الجمعة 27 مارس 2015

مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا يوضح فيه حقيقة ما أثير خلال الفترة الماضية من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية.

وأوضح التقرير -تلقى مصراوي نسخة منه- حقيقة حظر السفر إلى شرم الشيخ إلغاء المليون وحدة سكنية، ورفع أسعار المواد البترولية في يونيو المقبل.

حظر السفر لمدينة شرم الشيخ

تردد في العديد من المواقع الإلكترونية والصحف المختلفة، أنباء تفيد بحظر السفر لمدينة شرم الشيخ بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

وقام المركز بالتواصل مع محافظة جنوب سيناء، والتي نفت صحة هذه الأنباء جملة وتفصيلاً، وأكدت أنه المدينة مؤمنة بشكل جيد ولا يوجد حظر بها والدليل على ذلك الخروج المشرف للمؤتمر الاقتصادي.

كما أشارت المحافظة إلى جاهزيتها واستعدادها التام لاستضافة القمة العربية، في دورتها العادية السادسة والعشرين المقرر عقدها يومي 28 و29 مارس الجاري بشكل لا يقل عن التأمين الذي شهده المؤتمر الاقتصادي.

وأكدت المحافظة على أن مدينة شرم الشيخ لديها من المقومات ما يؤهلها لأن تتصدر قائمة المدن السياحية في العالم، خاصة في سياحة المؤتمرات ونحن مستعدون دائمًا لاستضافة أي مؤتمرات.

إلغاء مشروع المليون وحدة الخاص بـ''أرابتيك''

نشرت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن إلغاء مشروع المليون وحدة الخاصة بشركة ''أرابتيك''.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة الإسكان، والتي نفت هذا الخبر جملة وتفصيلاً، و أكدت أن المشروع ما زال قائم ولا حديث عن إلغائه على الإطلاق.

كما أوضحت أن المفاوضات مستمرة بين الوزارة والشركة، وأنه خلال الاجتماع الأخير مع الشركة تم مناقشة اشتراطات الوزارة والحصة العينية التي ستحصل عليها من المشروع والتي تختلف من مدينة لأخرى وذلك في مقابل منح الأرض بالمجان وترفيقها.

كما أكدت الوزارة على أنها قامت بإعداد عقد مبدئي تضمن نسبة الوزارة من هذا المشروع واشتراطاتها، وتم إرساله للشركة ومازالت الشركة تدرس هذا العقد حتى الآن.

رفع الدعم عن المواد البترولية في شهر يونيو المقبل

تردد في العديد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد برفع الدعم عن المواد البترولية في شهر يونيو المقبل.

وقد حرص المركز على التواصل مع وزارة البترول ووزارة المالية للتأكد من صحة هذه الأنباء، إلا أن الوزارتين أكدتا عدم صحة ذلك الخبر جملة وتفصيلاً وأنه لم يتم تحديد موعد محدد لرفع الدعم عن المواد البترولية حتى الآن.

كما أشارتا أن الاقتصاد المصري بدأ يتحسن بشكل تدريجي وبصورة أصبحت مبشرة جدًا، وأوضحتا أن ما يحدث الآن تحرير للاقتصاد المصري، وأن مشروع قناة السويس الجديدة يحرك المياه الراكدة في الاقتصاد، وفي النهاية أكدت الوزارتان على أن الكل سيتحمل العبء باستثناء الفقراء.

السياحة تتحفظ على قرار الخارجية بشأن وقف منح التأشيرات السياحية الفردية

تردد في العديد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بأن وزارة السياحة تحفظت على قرار وزارة الخارجية الخاص بشأن وقف منح التأشيرات السياحية الفردية بمنافذ الوصول المصرية اعتبارًا من 15 مايو 2015.

وقد حرص المركز على التواصل مع وزارة السياحة للتأكد من صحة هذه الأنباء والتي أكدت أن هذه الأخبار عارية تماماً من الصحة.

وأوضحت أن هذا القرار يتم دراسته وتبادل وجهات النظر حوله مع الجهات المعنية وصاحبة الاختصاص، مؤكدة تعاونها الدائم والمستمر مع وزارة الخارجية والتنسيق بينهما وكذلك مع كافة أجهزة الدولة المختلفة.

وأشارت الوزارة إلى أنها ملتزمة دائما بما تقتضيه المصلحة العليا للدولة وأن الحكومة حريصة كل الحرص على تنمية وتطوير قطاع السياحة نظرًا لأهميته الشديدة للاقتصاد القومي.

فيديو قد يعجبك: