إعلان

بايونيرز تفوز بصفقة شراء آراب ديري للأغذية بسعر 71.11 جنيه للسهم

07:00 م الإثنين 02 مارس 2015

رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- رويترز:

قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر يوم الاثنين، إن شركة بايونيرز فازت بصفقة شراء آراب ديري للأغذية إذ عرضت سعر 71.11 جنيه (9.32 دولار) للسهم مقارنة بسعر 71 جنيها الذي عرضته منافستها شركة النور التابعة لمجموعة لاكتاليس الفرنسية.

وستبلغ القيمة الإجمالية للصفقة عند اتمامها أكثر من 255 مليون جنيه.

وقال شريف سامي: "بايونيرز فازت بصفقة شراء آراب ديري بسعر 71.11 جنيه للسهم مقابل 71 جنيه للسهم عرضت من النور للألبان."

وأضاف سامي أن الهيئة فتحت يوم الاثنين، المظاريف الخاصة بعروض شراء شركة آراب ديري الغذائية المقدمة من بايونيرز وشركة النور لمنتجات الألبان تابعة لشركة لاكتاليس أكبر مجموعة ألبان أوروبية.

وجاء سباق السيطرة على آراب ديري في سياق نشاط متزايد ببورصة مصر في الفترة الأخيرة مما يشير إلى تجدد اهتمام المستثمرين الأجانب بالسوق التي تحاول استعادة الثقة بعد القلاقل التي أعقبت انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك.

وقال سيد عبد الفضيل رئيس الإدارة المركزية لتمويل الشركات بالرقابة المالية، في اتصال هاتفي لاحق مع رويترز "بايونيرز ستنشر إعلان شراء أسهم آراب ديري في الصحف هذا الأسبوع ويتم بعدها فتح سوق الصفقات الخاصة في بورصة مصر لمدة خمسة أيام عمل لتنفذ الصفقة خلالها."

وكانت بايونيرز التي تمتلك 25 بالمئة من أسهم آراب ديري أعلنت في أغسطس آب عن سعيها لشراء 60.2 بالمئة من أسهم آراب ديري نظرا لوجود مستثمرين يملكون 14.8 بالمئة من أسهم الشركة ولن يقوموا بالبيع.

وقال وليد زكي الرئيس التنفيذي لبايونيرز، إن صفقة آراب ديري تعتبر "محورا أساسيا" في توسعات بايونيرز المستقبلية في قطاع الأغذية.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: