إعلان

قفزة مفاجئة للجنيه أمام الدولار بالسوق السوداء بعد قرار للمركزي

04:07 م الخميس 05 فبراير 2015

قفزة مفاجئة للجنيه أمام الدولار بالسوق السوداء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

صعد الجنيه بشكل مفاجي أمام الدولار بالسوق الموازية خلال تعاملات اليوم الخميس.

وقال أحد المتعاملين بشركات الصرافة لمصراوي اليوم، إن الدولار سجل مابين 7.64 و 7.65 جنيه للشراء، ومابين 7.68 و 7.70 جنيه للبيع للأفراد.

وبذلك تراجع الدولار أمام الجنيه بنحو 25 قرشًا دفعة واحدة بالسوق السوداء، مقارنة بيوم الثلاثاء الماضي حيث سجل نحو 7.92 جنيه للشراء، و 7.95 للبيع للأفراد.

وعن سبب تراجع الدولار بشكل مفاجئ أمام الجنيه، قال أحد المتعاملين لمصراوي ''سياسة دولة''.

وأوضح آخر، ''أن التراجع المفاجئ للدولار بالسوق السوداء جاء بعد قرار للبنك المركزي ألزم فيه شركات الصرافة أمس الخميس بالبيع بأسعار البنوك''.

وكان قال هشام رامز محافظ البنك المركزي، في تصريحات سابقة له، إن البنك المركزي أتخذ قراراً بمنع أي إيداعات أكثر من 50 ألف دولار في الشهر في البنوك بشكل عام.

وأوضح رامز إلى أن هذا القرار جاء بسبب قيام رجال الأعمال بسحب الدولار من السوق وبيعه في السوق السوداء بسعر أعلى، وعودته للبنوك مرة أخرى في حالة التحويلات الخارجية فقط، مما يؤثر على احتياطي العملات الخارجية''، على حد قوله.

مؤكداً أن هذا القرار سيمنع رجال الأعمال من الشراء من السوق السوداء، حيث لا يستطيع إيداعه في البنوك أو تحويله للخارج، بعد صدور هذا القرار''.

وعلى الجانب الآخر، استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه بالبنوك خلال تعاملات اليوم الخميس، للمرة الثانية خلال الأسبوع، بعد موجة ارتفاع وصل خلالها إلى أعلى مستوى تاريخي له، بعد أن سمح البنك المركزي للجنيه بالتحرك بدءًا من الأسبوع قبل الماضي.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الخميس عند 7.63 جنيه للشراء، و7.6301 جنيه للبيع وهي نفس أسعار الاثنين الماضي.

وأعلن البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء، أنه باع نحو 38.4 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك في العطاء الدوري رقم 313.

وبلغ أقل سعر مقبول بالعطاء اليوم 7.5301 جنيه وهو نفسه أقل سعر مقبول في عطاء أمس الأربعاء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: