إعلان

رئيس غرفة البترول ينتقد ''أصواتًا شنت هجومًا بالباطل وقت أزمة البوتاجاز''

01:01 م الأحد 01 فبراير 2015

كتب - أحمد عمار:

أكد الدكتور تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول والتعدين أن الغرفة تواصلت خلال أزمة البوتاجاز الأخيرة مع وزارة البترول وتبين أنها حدثت بفعل الأحوال الجوية التي عانت منها البلاد وهي أزمة موسمية لم تستغرق وقتًا طويلًا، كما أن الإجراءات التي قامت بها وزارة البترول كانت حاسمة وسريعة وتم إنهاء الأزمة نهائيًا.

وانتقد أبو أبوبكر في بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - ''بعض الأصوات التي تعلو وتشن هجومًا تروجه بالأباطيل أوقات الأزمات من أجل مصالح شخصية مستغلين الأزمات التي نمر بها والتي قد تكون لأسباب خارجة عن إرادتنا وهو ما حدث بأزمة البوتاجاز الأخيرة''.

وفي نفس السياق، قال المهندس عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول، عضو الغرفة، خلال البيان إن أزمة البوتاجاز انتهت تمامًا بكافة محافظات الجمهورية عقب انتظام عمليات التوريد وتسلم الشحنات المستوردة بمينائي الإسكندرية والسويس، مشيرًا إلى أن سوء الأحوال الجوية أدت لغلق الموانئ وتم التركيز على الاستهلاك المحلي.

ومن جانبها، رفضت الخبيرة البترولية سناء البنا، عضو غرفة البترول والتعدين، منح القطاع الخاص الحق في تخزين غاز البوتاجاز، منوهة إلى أن هذا يعد حق من حقوق المواطن على الدولة ولا يمكن إعطاؤه للقطاع الخاص يتحكم فيه ويقوم باحتكاره.

وأضافت البنا أن هذه السلعة تعد من السلع الاستراتيجية مثلها مثل الأدوية والمواد التموينية وغيرها من السلع الهامة التي توفرها الدولة للمواطن وتدعمها وهي خط أحمر لا يجوز الاقتراب منه، مطالبة مجتمع رجال الأعمال أن يقفوا وقفة رجل واحد بجانب الدولة التي تحتاج الجميع لتكون في مصاف الدول ولديها من المقومات ما يؤهلها لذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: