إعلان

3 شركات عقارية تقترب من إنهاء إجراءات البدء في أعمال مشروع "مستقبل سيتي"

10:51 ص الأحد 06 ديسمبر 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد المهندس عصام ناصف رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية أن الشركات الثلاثة التي فازت بقطع أراضٍ بغرض التنمية والتطوير ضمن طروحات المرحلة الأولى لمشروع "مستقبل سيتي" أوشكت على إنهاء الإجراءات الخاصة باستخراج القرارات الوزارية تمهيداً للبدء في الأعمال الإنشائية للمشروعات وتنفيذ المخطط التنموي للمدينة.

وأضاف ناصف خلال بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الشركات هي "الأهلي للتنمية العقارية" وفازت بتنمية وتطوير ثلاث قطع أراض داخل المشروع بمساحات 80 و108 و99 فدانًا، وشركة "العاشر للتنمية والاستثمار العقاري" وفازت بتنمية وتطوير قطعة بمساحة 70 فدانًا، وشركة "وادي دجلة للتنمية العقارية" وفازت بتنمية وتطوير قطعة بمساحة 545 فدان.

وأشار إلى حصول المشروع على زيادة الارتفاعات الخاصة لكامل مساحته إلى 21 مترًا وهذه الموافقة من شأنها زيادة حجم الاستثمارات به والذي يحفز العديد من شركات التطوير العمرانب للمنافسة بغرض الحصول على أراضٍ جديدة بالمدينة بغرض التنمية والتطوير.

وكشف ناصف عن أن الشركة تعمل على قدم وساق لتنفيذ خطة المرافق الخاصة بالمشروع لتحقيق معدلات التنمية المستهدفة بالمدينة حيث يجري حالياً تنفيذ أعمال الطرق الخاصة بالمرحلة الأولى بالمدينة من تسويات ورصف، وتتولى شركة النيل العامة للطرق والكباري تلك الأعمال.

وألمح إلى أنه جاري توقيع بروتوكولات قريباً مع كلٍ من هيئة المجتمعات العمرانية لإمداد المشروع بالمرافق الرئيسية، و الشركة المصرية للإتصالات لتوصيل خطوط الاتصالات للمدينة، منوهاً إلى أن شركته وقعت بروتوكول مع شركات وزارة الكهرباء في مايو الماضي لتوفير الطاقة الكهربائية للمشروع طبقًا لجدول زمني متفق عليه.

وقال ناصف إن شركته تعتزم طرح قطع أراضٍ جديدة  بالمرحلة الثانية مع بداية عام 2016 ـ  للمشروعات السكنية مع البدء في تنشيط المشاركات مع المطورين المتخصصين في المجالات المختلفة لاستكمال التنمية والتطوير بالمدينة مثل  "الأنشطة الصحية - التعليمية - التجارية - الترفيهية - الإدارية" حتى تتواكب مع التنمية العمرانية الجارية بالقاهرة الجديدة وامتدادها.

وتبلغ مساحة مدينة "مستقبل سيتي" 11 ألف فدان بالامتداد الشرقي للقاهرة الجديدة، وبالقرب من "مدينتي" والعاصمة الإدارية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: