إعلان

وزير الصناعة يقرر التحقيق بشأن إغراق أحد أنواع الزيوت من كوريا الجنوبية

02:47 م الإثنين 30 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

وافق طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، على بدء إجراءات التحقيق ضد الواردات المغرقة من صنف "أورثوفثالات ثنائي أوكتيل" ذات المنشأ أو المصدرة من كوريا الجنوبية.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، كان جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية تلقى شكوى مؤيدة مستندياً من الشركة العالمية  للملدنات والمذيبات تدعي فيها أن الواردات من صنف أورثوفثالات ثنائي أوكتيل (زيت يستخدم في تصنيع المنتجات البلاستيكية) من البند الجمركي (00291732) المصدرة من أو ذات منشأ  كوريا الجنوبية ترد بأسعار مغرقة وسببت ضرراً مادياً للصناعة المحلية.

وقال إبراهيم السجيني رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية إن الجهاز قام بفحص دقة وكفاية البيانات التي وردت بالشكوى المقدمة، وتم إخطار حكومة كوريا الجنوبية بقبول الشكوى، كما أعد الجهاز تقريرًا للعرض على اللجنة الاستشارية والتي قامت بدورها برفع توصيتها لوزير التجارة والصناعة لاتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية.

وأكد السجيني أن الجهاز سيقوم بالإعلان عن بدء إجراءات التحقيق في جريدة الوقائع المصرية، كما سيتم إخطار منظمة التجارة العالمية، وموافاة الأطراف المعنية بقوائم الأسئلة مع منحهم المدة القانونية اللازمة للرد على قائمة الأسئلة حتى يتسنى للجهاز للحصول علي البيانات اللازمة لاستكمال إجراءات التحقيق.

فيديو قد يعجبك: