إعلان

وزير التموين: مبيعات السيارات المتنقلة لبيع السلع بلغت 500 ألف جنيه أمس

09:15 ص الإثنين 30 نوفمبر 2015

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مبيعات السيارات المتنقلة التابعة لشركات المجمعات الاستهلاكية المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة بالإضافة إلى الوجبات وهي "كون وجبتك"، والتي تمركزت أمس الأحد في معظم محافظات الجمهورية، بلغت أكثر من نصف مليون جنيه.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير أن السيارات المتنقلة مستمرة يوميًا في كافة المحافظات حيث تأتي في إطار تخفيف العبء على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من السلع خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأشار إلى أن السيارات كانت تحمل بالإضافة إلى وجبات "كون وجبتك" كافة السلع الغذائية من لحوم طازجة ومبردة بسعر موحد وهو 50 جنيهًا، بالإضافة إلى اللحوم المجمدة وتبدأ أسعارها من 34 جنيهًا للكيلو جرام، وأيضًا دواجن مجمدة بسعر لم يتجاوز 20 جنيهًا للكيلو جرام، وأيضًا الأسماك والزيوت والسكر والأرز والبقوليات والخضر والفاكهة بأسعار تقل بما يتراوح من 20 إلى 25 بالمئة عن الأسواق.

وأضاف الوزير أن هناك إقبالًا كثيفًأ من المواطنين على وجبات "كون وجبتك" والتي يتراوح سعرها من 20 إلى 30 جنيهًا وهي متنوعة يختار منها المواطن يوميًا ما يناسب ذوقه ورغباته وتكفي احتياجات الأسرة عدد 4 أفراد شهريًا بمبلغ 900 جنيه.

وتتضمن فرخة كاملة وكيلو أرز وخضار وطماطم وصلصة ومسلى، ووجبة تشمل لحم مجمد وكيلو أرز وكيلو خضار وكيلو طماطم وسلطة، وأيضًا هناك وجبة تتضمن كيلو سمك ماكريل وكيلو أرز وخضار سلطة، وهناك وجبة تشمل لحم مفروم وكيلو أرز وكيلو خضار وطبق سلطة وصلصة، ووجبة كيلو كبدة شرائح ومكرونة وصلصة وسلطة.

وتتضمن هذه الأنواع وجبة تشمل كيلو أوراك محلي و2 كيس مكرونة ونصف كيلو بصل وعلبة صلصة وكيلو بطاطس، وهناك وجبة تشمل كباب حلة نيو ماركت وأرز أبيض وطماطم وبصل وجوافة وصلصة، ووجبة مكرونة بالباشميل وتشمل مكرونة قلم وطبق مفروم وكيس باشميل وطماطم سلطة وخيار وبصل وبرتقال.

فيديو قد يعجبك: