إعلان

الزراعة: 200 ألف طن زيادة بصادرات مصر من الفواكة والخضروات في أسبوع

05:18 م السبت 28 نوفمبر 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن اجمالي الصادرات المصرية من الفواكة والخضروات خلال العام الجاري وحتى الآن بلغت 4 ملايين و 816 ألف طن، بزيادة قدرها نحو 200 ألف طن عن الأسبوع الماضي.

وأوضح تقرير أصدرته اليوم الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن إجمالي الصادرات المصرية من الفاكهة هذا العام بلغت مليونًا و436 ألف طن، محتلة المركز الأول في الصادرات.

تليها الموالح باجمالي مليون و398 ألف طن، والخضروات باجمالي مليون و 36 ألف طن، والبطاطس باجمالي 634 ألف طن، والبصل باجمالى 186 ألف طن، والعنب 88 ألف طن، والفروالة 38 ألف طن، في حين بلغت واردات مصر من الخضار1509 أطنان، وبلغ إجمالي كميات الفاكهة التي تم استيرادها 553 ألف طن.

ولفت التقرير إلى أنه تم وضع خطط تفصيلية لتطبيق الممارسات الجدية في الزراعة للتوسع في الصادرات الزراعية إلى الخارج لزيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.

يذكر، أن وزارة الزراعة أعلنت عن اعتزامها فتح أسواق جديدة لاستيراد وتصدير المنتجات الزراعية في الصين وأندونيسيا وأمريكا واليابان، إلى جانب الأسواق التقليدية كالاتحاد الأوروبي وروسيا والخليج العربي، وذلك في إطار سياسة الوزارة للاتجاه نحو التنوع وتعدد المصادر للحد من مخاطر الاحتكار والاعتماد على سوق أو مصدر واحد.

فيديو قد يعجبك: