إعلان

بالصور ـ "ABB" العالمية تبحث زيادة استثماراتها في قطاع الكهرباء بمصر

11:57 م الخميس 26 نوفمبر 2015

متابعة ـ علاء المطيري:

تصوير ـ علياء عزت:

قال أولريش سبس هوفر - المدير التنفيذي لشركة "ABB" إن مصر تعد واحدة من أكبر الأسواق في المنطقة وأن استثمارات شركته في السوق المصرية متعددة منها 5 مصانع في مدينة العاشر من رمضان وعدد من المصانع وورش التجميع والصيانة للشاحنات التربينية ومغيرات السرعة في مناطق صناعية أخرى في مصر.

ولفت أولريش إلى أن أنشطة شركته في مصر تتضمن تصميم وتركيب أنظمة القوى الكهربائية الخاصة بالجهد العالي والمتوسط ومحولات إنتاج وتوزيع الكهرباء، مشيرا إلى أن الشركة مهتمة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في مصر وأنها ستمضي قدما لتنمية هذه الصناعة.

جاء ذلك مائدة مستديرة عقدت بمقر السفارة السويدية بالقاهرة حول مستقبل الاستثمار في قطاع الكهرباء بمصر وتطلعات الشركات العالمية نحو زيادة حجم استثماراتها في السوق المصرية التي يعتبرونها السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

حضر النقاشات السفير السويسري في مصر، ماركوس لايتنز، وسفيرة السويد شارلتوا سبار، وعدد من مسؤولي شركة "ABB" العالمية الرائدة في مجال الطاقة والتشغيل الأوتوماتيكي، هم أولريش سبس هوفر، المدير التنفيذي للشركة، وناجي جيريجيري، مدير مجموعات شركات "ABB" في مصر وأفريقيا الوسطى، وكريستوف سيدر، رئيس مجموعة الاتصال بين الشركات.

بدأت النقاشات بكلمة ترحيب من السفيرة السويدية تحدثت فيها عن أهمية ودور الشركات الأجنبية في تنمية السوق المحلي في مصر، تلاها كلمة

وتحدث السفير السويسري عن الشراكة التجارية بين مصر وسويسرا مشيرا إلى أن هناك العديد من جوانب التعاون الاقتصادي بين البلدين وأن العديد من الشركات السويسرية تعمل في مصر على مدى سنوات، لكنه أشار أن أنشطتها غير ملحوظة.

وتعد شركة "ABB" للطاقة واحدة من كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة حيث تعمل في 100 دولة حول العالم ويصل عدد موظفوها على مستوى العالم إلى 140 ألف عامل، في حين يعمل بفروعها في مصر 1800 عاملًا، وهي شركة عالمية مقرهها الرئيسي في مدينة زيورخ بسويسرا.

فيديو قد يعجبك: