إعلان

التموين: نعمل على محاربة الأسعار.. وكيلو اللحمة لن يزيد عن 50 جنيهًا

11:37 ص الخميس 26 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

 

قال محمود دياب المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن الوزارة تعمل على محاربة ارتفاع الأسعار، حيث تعاقدت على 800 ألف رأس ماشية من الخارج بسعر الكيلو 50 جنيهًا كحد أقصى للأسعار، مشيرًا إلى أن ما تعاقدت عليه هيئة السلع التموينية تم بالتنسيق مع البنك المركزي، كما توفر السلع الغذائية بأسعار أقل بنسبة 25بالمئة.

وأضاف ''دياب'' خلال مداخلة له في برنامج "دنيا المال''، على فضائية "إل تي سي" أن الوزارة نجحت في توفير 4000 طن من الدواجن المحلية، بما لا يزيد عن 20 جنيهًا للكيلو بأسعار مخفضة بـ15 بالمئة، بالإضافة إلى طرح "كمل وجبتك" التي شهدت اقبال منقطع النظير من الجمهور وتوفر السلع الغذائية لعدد 4 أفراد ومتاحة لكافة الأسر.

كما استعدت الوزارة لتوفير حلوى المولد النبوي الشريف بأسعار مخفضة 20 بالمئة، وكذلك الأمر بالنسبة للأسماك بأسعار مخفضة حيث يصل سعر الكيلو من 7 إلى 12 جنيه للبلطي، مؤكدًا على توافر تلك الخدمات بكافة النجوع والقرى في كافه المحافظات.

وكشف المتحدث الرسمي للتموين، عن إطلاق الصندوق الاجتماعي لتمويل مشروع "جمعيتي" بتمويل يبدأ من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه للإنشاء تلك المنافذ للشباب، مؤكدًا على أن هذه المنافذ ستتواجد دومًا وليست مرهونة بفترة قصيرة وهى بالأخص متاحة لخدمة محدودي الدخل.

وأضاف أنه جاري مراجعة مستحقي الدعم وتنقيه الكشوف بالتعاون مع مصلحة الأحوال المدنية والجوازات لدخول شرائح جديدة، حيث تم إضافة 7 مليون مولود 3 مليون منهم تم صرف الدعم له وهو مشروع ساري حاليا.

فيديو قد يعجبك: