إعلان

الإحصاء: واحدة من كل أربعة نساء تتعرض للعنف الجسدي من الزوج

11:36 ص الأربعاء 25 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن 35 بالمئة من النساء يتعرضن للعنف الجسدي على يد شركائهن أو للعنف الجنسي على يد أخرى وفقًا لبيانات الصحة العالمية عن معدلات انتشار العنف.

وأضاف بيان المسح السكاني الصحي مصر ٢٠١٤ الصادر عن الحهاز اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منها، أن واحدة من كل أربعة نساء تتعرض للعنف الجسدي من الزوج.

وأوضح البيان أن أكثر من ثلث النساء (39.5 بالمئة) السابق لهن الزواج ولم يكملن المرحلة الإبتدائية تعرضن لعنف جسدي أو جنسي أو نفسي من الزوج مقابل 25 بالمئة من السيدات اللآتي حصلن على تعليم ثانوي فأعلى.

وأشار البيان إلى أن نسبة النساء اللاتي سبق لهن الزواج وتعرضن لعنف جسدي أو جنسي أو نفسي على يد الزوج في الوجه القبلي بلغت 32.4 بالمئة وهو ما يمثل أعلى مستوى للعنف، مقابل 29.1 بالمئة في الوجه البحري.

وبلغت النسبة 29 بالمئة في المحافظات الحضرية، و25.5 بالمئة بمحافظات الحدود، منوهًا إلى أن واحدة من كل ثلاثة سيدات في مصر تعرضت للعنف الجسدي منذ العمر 15 سنة.

ختان الاناث

ولفت البيان إلى أن أكثر من نصف السيدات اللاتي سبق لهن الزواج والمختنات قد تم ختانهن بين العمر (7 - 10 سنوات)، وقبل بلوغهن 15 سنة على الأرجح.

وحوالي 6 من بين كل 10 سيدات يعتقدن أن ممارسة عملية الختان لابد أن تستمر، كما أن حوالي نصف السيدات يعتقدن أن الرجال يفضلون استمرار ممارسة الختان.

وأشار المسح أيضًا إلى أن عملية الختان تقل مع ارتفاع كل من المستوى التعليمي والمستوى الاقتصادي والاجتماعي للأسرة.

وجاء البيان بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة و الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 25 نوفمبر من كل عام تحت شعار "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة".

فيديو قد يعجبك: