إعلان

مستشار للسيسي: ''عايزين تنهضوا بالاقتصاد.. افتحوا المصانع المقفولة بعد 25 يناير''

09:05 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

محسن عادل عضو المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية

كتب- إبراهيم عياد:

قال محسن عادل عضو المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية والمحلل المالي، إن مصر تستورد بمبلغ 60 مليار دولار واردات، فيما تبلغ حجم الصادرات 22 مليار دولار، مضيفا: ''ودي كارثة وفجوة كبيرة جدا''.

وأضاف عادل -في مداخلة هاتفية لبرنامج ''90 دقيقة'' على قناة ''المحور''، مع الدكتور معتز عبدالفتاح- مساء الجمعة، إن الدولة بدأت تتحرك فعليا للنهوض بالاقتصاد، وصدر بالأمس قرار من المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة الوزارية الاقتصادية برئاسته.

وأوضح عادل أن مصر ''بها فجوة كبيرة ومحتاجين نوفر 38 مليار الفرق بين الصادرات والواردات''، مؤكدًا أن مصر رغم كل الصعوبات حتى 25 يناير لم تتأخر يوما في سداد القروض والسندات عشان نحافظ على التصنيف الائتماني.

وطالب الدولة بإلغاء الإجراءات الروتينية لتسهيل عمل المستثمرين، وإتاحة فرص العمل، مضيفا: ''لو عايزين خطوة جادة للنهوض بالاقتصاد افتحوا المصانع، التي يبلغ عددهم 1000 مصنع، اللي قفلت بعد 25 يناير''.

وأوضح محسن عادل أن ما يقوله ''بصفته محللا ماليا، وليس عضوا في المجلس الاستشارى للتنمية الاقتصادية''، مضيفا: ''الرئيس السيسي يُطرح عليه كل الآراء وهو يستمع جيدا ويتخذ ما يراه مناسبًا''

فيديو قد يعجبك: