إعلان

"التعاون الدولي" تسعى للحصول على منحة 4 مليون دولار لرفع كفاءة العاملين

05:00 م الإثنين 05 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي كلًا من الدكتورة ليلى المقدم ممثل بنك التنمية الأفريقي بمصر، وبراجاش باكتا مسئول البرنامج القطري بالبنك.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، استهدف الاجتماع وضع التصور النهائي لمقترح "مشروع تطوير القدرات المؤسسية ورفع كفاءة العاملين بوزارة التعاون الدولي" المزمع التقدم به لصندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحصول على منحة بمبلغ يقدر بحوالي 4 مليون دولار أمريكي.

ويتكون المشروع المقترح من ثلاث مكونات رئيسية المكون الأول يهدف إلى تنمية العنصر البشري بالوزارة من خلال تقديم برامج تدريبية لكافة العاملين (الفنيين والإداريين على حد سواء) في الداخل والخارج، والمكون الثاني دعم وتطوير الجانب المؤسسي للوزارة، والمكون الثالث دعم وتطوير مركز المعلومات وشبكة الانترنت وشبكة المعلومات الداخلية بالوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم أثناء الاجتماع التنسيق مع بنك التنمية الأفريقي والاتفاق على الخطوات القادمة للتقدم بالمشروع المقترح للحصول على المنحة اللازمة أثناء اجتماعات لجنة تسيير صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المزمع عقدها بمقر وزارة التعاون الدولي يومي 7 و8 ديسمبر المقبل على أن يتم تسليم أوراق المشروع للجنة تسيير الصندوق في موعد أقصاه 4 نوفمبر المقبل.

ويعد صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هو إحدى الآليات النشطة المنبثقة عن شراكة الدوفيل، ويهدف الصندوق إلى توفير الدعم الفني للدول العربية في مرحلة التحول الديمقراطي وهي (مصر- اليمن - الأردن - ليبيا - تونس - المغرب)، وتعتبر مصر أكثر الدول المستفيدة من الصندوق بمحفظة تعاون تبلغ حوالي 45 مليون دولار أمريكي في صورة منح منذ ديسمبر 2012.

فيديو قد يعجبك: