إعلان

حماية المستهلك يوقف إعلانًا لإحدى شركات الاتصالات لانتهاكه الكرامة الشخصية

10:39 ص الأحد 04 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك أن الجهاز قرر وقف بث إعلان إحدى شبكات المحمول الذي يعرض على عدد من القنوات الفضائية.

وقال يعقوب خلال بيان للجهاز اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم اتخاذ القرار بوقف الإعلان نظراً لانتهاكه الكرامة الشخصية وترسيخه لمعايير تربوية خاطئة من خلال تصويره لأب يصفع ابنه وهو على فراش المرض لطلبه شريحة الشركة غير المستخدمة للحصول على عرض الشركة لإعادة تشغيل خطوطها القديمة.

وأضاف أن الجهاز تلقى العديد من شكاوى المواطنين، والتضامن الاجتماعي عن ذات الموضوع، وقام بتسجيل بث الإعلان على الفضائيات المختلفة من خلال المرصد الإعلامي بالجهاز وبمراجعة المادة الاعلانية تبين أنها تخالف المواصفة القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 من حيث حق المستهلك في الكرامة الشخصية، واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد.

وأشار يعقوب إلى أن الاعلان يحرض أيضًا على العنف الجسدي والبغض والكراهية، وينتهك حقوق الأبناء ويشجع تعدى الآباء على أبنائهم بالضرب.

ونوه إلى أنه تم التواصل مع الشركة المعلنة وتم تحذيرها وإلزامها بضرورة وقف الإعلان وإلا سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً للقانون 67 لسنة 2006 الخاص بحماية المستهلك، لافتًا إلى أن الشركة المعلنة استجابت وأخطرت جميع القنوات الفضائية لوقف الإعلان وعدم عرضه.

وأكد يعقوب على متابعة الجهاز لكافة الأنشطة الاقتصادية والإعلانات التجارية للتصدي لكل ما قد يضر بحقوق المستهلك التي أوجبها القانون ولا سيما حقه في الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد، والصحة والسلامة.

فيديو قد يعجبك: