إعلان

مصر توقع مذكرة تفاهم مع خليجيين لتنفيذ 10 مشروعات بتكلفة 12 مليار دولار

02:27 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

مصر توقع مذكرة تفاهم مع خليجيين لتنفيذ 10 مشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد علاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن إقامة المؤتمر الاقتصادي بمحافظة مطروح في نهاية الشهر الجاري، من شأنه أن يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها.

وقال علاء عمر، عبر بيان لهيئة الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، إنه سيتم خلال المؤتمر عرض فرص الاستثمار المتنوعة والواعدة بمحافظة مطروح، تماشياً مع فلسفة الدولة الحالية لجذب المزيد من الاستثمارات إلى مختلف محافظات والقطاعات الجغرافية والتنموية بمصر، من أجل توفير فرص العمل الكريمة لأبناء المحافظات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده علاء عمر مع قيادات وموظفي قطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار، لبحث التحضيرات النهائية من جانب هيئة الاستثمار لإقامة المؤتمر الاستثماري المقرر عقده في محافظة مطروح يومي 24 و25 أكتوبر الجاري.

كما تم بحث نتائج الزيارة التي شارك فيها رئيس هيئة الاستثمار خلال الأيام الماضية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن وفد مصري برئاسة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وضم كلاً من المهندس شريف مصطفى مدير مكتب الاستثمار بمحافظة مطروح، وأحمد فيصل مستشار محافظ مطروح لشئون الاستثمار.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، إلى أن الزيارة أسفرت عن العديد من النتائج الإيجابية والملموسة من خلال اللقاءات والمناقشات بين الجانب المصري وعدد من كبرى الشركات الإماراتية وممثلي مجتمع الأعمال بدولة الإمارات، وكذلك مجلس إدارة وأعضاء غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي والشركات العاملة هناك.

وأوضح أنه يأتي في مقدمة هذه النتائج توقيع مذكرة تفاهم بالأحرف الأولى مع رجال أعمال ومستثمرين إماراتيين وسعوديين لتنفيذ 10 مشروعات استثمارية تنموية وحيوية لاقتصاد مطروح تقدر قيمتها بـ 12 مليار دولار، حيث من المقرر أن يتم خلال المؤتمر الاقتصادي بالمحافظة توقيع وتفعيل عقود هذه المشروعات.

ولفت عمر إلى أن هذه المشروعات تتضمن مشروعين سياحيين أحدهما لتطوير هضبة عجيبة بقيمة 3 مليارات دولار، والآخر لتطوير منطقة روميل بقيمة 4 مليارات دولار، بالإضافة إلى مشروعات صناعية بقيمة 5 مليارات دولار.

وأضاف أن المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الوفد المصري لدولة الإمارات تتضمن كذلك مشروعاً لتطوير المنطقة الغربية كاملةً لواحة سيوة سياحياً وزراعياً وسكنياً وصناعياً وثقافياً، وأخرى لاستصلاح الأراضي الصحراوية بالمحافظة، فضلاً عن مشروعات صناعية أخرى مثل إقامة مصنع للملح الصخري، وإنشاء مصنع آخر لزيت الزيتون بسيوة وإقامة حديقة حيوان بالمحافظة، وعمل مزارع سمكية تسهم فى استغلال الموارد الطبيعية للساحل الشمالي.

وكذلك إقامة مصنع لإنتاج المياه بمطروح، وعدد من المشروعات الأخرى في مجال الاستثمار الزراعي بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: