إعلان

وزيرة التعاون الدولي تبحث ملف التعاون الثنائي مع الاتحاد الأوروبي

12:41 م السبت 10 أكتوبر 2015

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع كاترينا ماثيرنوفا نائب مدير عام قسم سياسة الجوار والتوسع بالمفوضية الأوروبية، لبحث آفاق التعاون الاقتصادي والمالي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبيت، تناول اللقاء مناقشة الموقف الحالي للبرامج والمشروعات الممولة من منح المفوضية الأوروبية في إطار التعاون الثنائي بين الجانبين المصري والأوروبي، وخاصة برامج دعم الموازنة العامة للقطاعات الاقتصادية المختلفة والتي بلغ إجمالي المبالغ المخصصة لها 490 مليون يورو.

وأكدت سحر نصر، حرص الوزارة على تفعيل الاستفادة بشكل كامل من هذه البرامج في إطار تعبئة مصادر التمويل الدولي لخدمة أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة والإصلاح المالي في مصر.

وتم خلال الاجتماع، التطرق إلى بعض المشروعات المتعثرة التي تواجه معوقات في التنفيذ، حيث أكدت وزيرة التعاون الدولي أنها سوف تعمل بكل طاقتها مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ المشروعات بهدف تذليل أية عقبات من شأنها تأخير التقدم في تلك المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد.

ومن ناحية أخرى، ناقشت الوزيرة مع الجانب الأوروبي التطورات الاقتصادية التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة والإصلاحات التي تقوم بها الحكومة في ضوء وضع خطة شاملة للإصلاح الاقتصادي في مصر.

وفى إطار الحرص على تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية، أكدت الدكتورة سحر نصر على أهمية توجيه المساعدات الأوروبية إلى دعم أولويات الحكومة في المرحلة الراهنة، بحيث يظهر أثر تلك المساعدات على المجتمع بصورة مباشرة وملموسة.

وأفادت المسئولة الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي بصدد مراجعة لسياسة الجوار الأوروبية، الأمر الذي رحبت به وزيرة التعاون الدولي، مشددة على أهمية أن يتم ذلك بالتنسيق الوثيق مع الحكومة المصرية لتعميق الشراكة بين الجانبين من خلال حوار يشمل كافة أبعاد الشراكة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

فيديو قد يعجبك: