إعلان

غدًا.. عقد مؤتمر عن "تعظيم دور المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة"

06:27 م الأربعاء 28 يناير 2015

الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يعقد غدًا الخميس مؤتمر ومعرض عن "تعظيم دور المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية المستدامة: ممارسات ونتائج" وذلك في إطار احتفالية ختام البرنامج المصري لتنميه المشروعات وهو برنامج ممول من وزارة الشئون الخارجية والتجارة والتنمية في كندا.

وتعقد فعاليات المؤتمر تحت رعاية وزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية بكندا ويمثلها تروي لوليشنيك، سفير كندا بمصر بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي وتمثلها الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي.

كما يشارك في فعاليات الاحتفالية كل من منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وسها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية.

ويهدف المؤتمر إلى مشاركة المعرفة والخبرات المصرية والكندية مع صناع القرار في دعم المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة كوسيلة لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، وإظهار النموذج الكندي والمنهجيات المتبعة للنمو الإقتصادي المستدام من خلال خبراء تمتد خبراتهم إلى أكثر من 25 عامًا في هذا القطاع بمصر.

كما قال أحمد ماهر، مدير البرنامج المصري لتنمية المشروعات والمنسق العام للمؤتمر والمعرض، إن فعاليات المؤتمر تتضمن أيضًا عرض الدروس المستفادة، وتقييم القطاع من خلال تجربة جمعية المبادرة، والجهة المنفذة للبرنامج بوصفها مؤسسة مصرية رائدة في مجال دعم المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة منذ عام 1998.

كما يستعرض المؤتمر نموذج التعاون المشترك بين الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومؤسسة المبادرة في مجال الخدمات المالية والخدمات غير المالية، ومشاركة الدروس المستفادة من البرنامج المصري لتنمية المشروعات في إدماج الخدمات المالية وغير المالية للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأعلن ماهر أنه سيتم توقيع اتفاقية تعاون لبرنامج "قرية واحدة منتج واحد" بين الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومجلس التدريب الصناعي، وجمعية المبادرة، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الاتفاقية هو مساندة المرأة المهمشة العاملة في مجال تصنيع الخرشوف لتمكينها من البدء في مشروعها الخاص لتصينع الخرشوف وإمدادها بالخدمات التمويلية وغير التمويلية.

وقال إن المؤتمر سيحاضر فيه نخبة من خبراء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيتم استعراض نماذج رائدة عملية.

ومن جهة أخرى، أفاد ماهر أنه سيقام معرض على هامش المؤتمر لميسري الخدمات المالية وغير المالية، ومقدمي خدمات الأعمال، والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، التي تلقت الخدمات المالية وغير المالية من مشروع البرنامج المصري لتنمية المشروعات، لتحسين جودة إنتاجهم، الذي سوف يعرض للبيع للحضور.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: