إعلان

كاميرون: انتخابات اليونان ستخلق حالة من عدم الاستقرار بأوروبا

05:46 م الإثنين 26 يناير 2015

رئيس الزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

حذر رئيس الزراء البريطاني ديفيد كاميرون من أن فوز حزب "سيريزا" بالانتخابات التشريعية باليونان سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي بكافة أنحاء أوروبا.

وطبقًا لتقرير نُشر بموقع الصحيفة البريطانية، علق جورج أوزبورن بإعتباره مستشار رئيس الوزراء على فوز حزب سيريزا بأنه سيكون من الصعب جدًا تقديم ما وعد به الحزب خاصة أنه يتعارض مع ما تطالب به منطقة اليورو حاليًا من أعضائها .

ونفى أوزبورن أن يكون التصويت النهائي للانتخابات التشريعية باليونان يعكس معارضة إجراءات التقشف، ولكنه يعكس التصويت ضد السياسات الاقتصادية في أوروبا والتي لم تعمل بعد، محذرًا من أن مطالب سيريزا سوف تتطلب خروج اليونان من منطقة اليورو.

وأوضح التقرير أنه من المرجح أن يجادل حزب العمال بالمجادلة بأن نجاح سيريزا لا يملك هذا التأثير الكبير على سياسات المملكة المتحدة خارج منطقة اليورو، إلا أن حزب الخضر البريطاني سيقول إن التصويت يوضح الدعم الشعبي الكامن لحماية الفقراء وزيادة الإنفاق العام.

وقال أوزبورن "أنا بالتأكيد أفهم أنه إذا كنت تعاني من البطالة بنسبة 25 بالمئة، وإذا تقلص الاقتصاد الخاص بك بنسبة 20 بالمئة، وهو الحال بالنسبة للاقتصاد اليوناني خلال السنوات الأخيرة، فأنت تبحث عن بدائل أخرى، لأن هذا الوضع في النهاية هو الفصل الأخير في أزمة منطقة اليورو".

وأضاف أوزبورن أن هذا الوضع يزيد من حالة عدم اليقين الاقتصادي، كما يعمل على تذكير المملكة المتحدة بأنها تحتاج إلى العمل من خلال خطة اقتصادية تقدم معدلات أقل من البطالة والنمو والأمن الاقتصادي.

وتابع "إن المواطنين أصابهم التعب من الفشل الاقتصادي ومن ارتفاع نسبة البطالة، وفي المملكة المتحدة والعودة إلى الفوضى الاقتصادية والافتقار للخطط الاقتصادية سوف تجد ارتفاعًا في معدل البطالة، لذلك أنا اعتقد أن الدرس الموجه إلينا في ظل تلك الظروف هو الاستمرار في العمل على خطط فعالة تمكننا من امتلاك معدل وظائف أكبر".

وأكد أوزبورن أن الجنوب الغربي وحده قد شهد ما يقرب من 100 ألف فرصة عمل خلال العام الماضي، وهي تُعد واحدة من أسرع معدلات خلق فرص العمل في جميع أنحاء العالم.

وطبقًا للتقرير، رفض أوزبورن مستشار رئيس الوزراء البريطاني التلميحات بأن الحل يكمن في زيادة الإنفاق العام، مشيرًا إلى أن أهم أسباب الفوضى التي تعاني منها البلدان حاليًا هو عدم قدرتها في الماضي على التحكم في الإنفاق العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: