إعلان

هشام رامز يوضّح كيفية إعطاء مشترين شهادات قناة السويس فائدة الـ 12%

09:57 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد الحكيم ومصطفى عيد:

أوضح هشام رامز، محافظ البنك المركزي، كيفية إعطاء مشترين شهادات قناة السويس الجديدة فائدة الـ 12% رغم إن المشروع لم يبدأ بعد، حيث قال: ''هيئة قناة السويس ذات كفاءة مالية عالية جداً وتدفقاتها المالية واضحة جداً وحالياً تربح خمسة مليار و300 مليون دولار ما يعني وجود إيراد مالي بالفعل يمكنها أن تدفع منه العائد والفائدة''.

وأضاف رامز خلال إتصال هاتفي لبرنامج ''مصر الجديدة'' المذاع على فضائية ''الحياة 2''، الاثنين، ''كان يمكن لهيئة قناة السويس بمفردها أن تقوم بمشروع قناة السويس الجديدة وتغطي نفقاته لكن اقتصادياً غير صحيح لأن إيراد القناة يدخل الدولة وخزانتها ويساعد في تنفيذ العديد من المشروعات الجديدة''.

وتابع: ''معدلات الإقبال على شراء شهادات قناة السويس الجديدة غير مسبوقة في جميع محافظات مصر حيث وصل حتى الآن عدد المشترين إلى عشرين مليار جنيه خلال ثلاثة أيام فقط''، مضيفاً: ''لم نتوقع إقبال المصريين الكبير على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، وكنا نتوقع التغطية المالية لكن ليس بهذه السرعة ومن المتوقع أن يتم اغلاق باب الشراء قبل موعدها''.

وكان رامز أعلن في مؤتمر صحفي الأحد قبل الماضي أن عائد شهادات استثمار قناة السويس فئتي 10 و100 جنيه سيكون تراكميًا يصرف بنهاية مدة الشهادة (5 سنوات) ليحصل صاحب الشهادة فئة 10 جنيه على 18 جنيهًا بنهاية مدة الشهادة متضمنًا قيمة الشهادة، وصاحب الشهادة فئة الـ 100 جنيه على 180 جنيه بنهاية المدة متضمنًا قيمة الشهادة.

وأشار إلى أن عائد الشهادات فئات 1000 جنيه أو مضاعفاتها سيكون 12 بالمئة سنويًا يصرف بشكل دوري ربع سنوي ( كل 3 أشهر)، أي أن صاحب الشهادة فئة الـ 1000 جنيه يستطيع صرف عائد كل 3 أشهر 30 جنيهًا بإجمالي عائد سنوي 120 جنيه، أي أن قيمة ما سيحصل عليه خلال مدة الشهادة 600 جنيه بخلاف قيمة الشهادة التي سيصرفها في نهاية المدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: