إعلان

الاحصاء: 15.8% ارتفاعاً بعدد السائحين الوافدين لمصر خلال يوليو الماضي

02:01 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشفت بيانات رسمية حكومية، ارتفاع عدد السائحين القادمين إلى مصر خلال شهر يوليو من العام الحالي بنسبة 15.8 بالمئة، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأوضحت النشرة الشهرية للاحصاءات السياحية لشهر يوليو الصادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء اليوم الأربعاء، أن مصر استقبلت نحو 886 ألف سائح خلال شهر يوليو الماضي، مقابل نحو 765 ألف سائح خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأشار الجهاز، إلى أن عدد السائحين تراجع بنسبة 32 بالمئة خلال شهر يوليو من العام الحالي، مقارنة بنفس الشهر خلال 2010 حيث استقبلت مصر نحو 1.3 مليون سائح.

وقال: ''أوروبا الشرقية سجلت أكثر المناطق ايفاداً للسائحين خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 46.7 بالمئة، يليها أوروبا الغربية بنسبة 31.9 بالمئة ثم الشرق الأوسط بنسبة 12.4 بالمئة.

وبينت النشرة الاحصائية انخفاض الليالي السياحية التي قضاها السائحون خلال شهر يوليو بنسبة 3.8 بالمئة حيث بلغت نحو 6.6 مليون ليلة، مقابل 6.8 مليون ليلة خلال نفس الشهر من العام الماضي.

ولفتت النشرة إلى أن أوروبا الشرقية كان لها النصيب الأكبر في عدد الليالي بنسبة 49 بالمئة يليها أوروبا الغربية بنسبة 30.5 بالمئة ثم الشرق الأوسط بنسبة 12.5 بالمئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان