إعلان

شركات عالمية بينها كوكا كولا وبيبسي قلقة من ضريبة القيمة المضافة في مصر

06:20 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

شركة كوكاكولا وبيبسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن شركات عالمية مثل ''كوكا كولا'' و ''بيبسي'' أبدوا قلقهم من ضريبة القيمة المضافة، التي تسعى مصر إلى تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

وأكد أشرف سالمان، في تصريحات للصحفيين على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحالية لنيويورك أن المسؤولين المصريين مازالوا يدرسوا هذه الضريبة وآثارها على المجتمع.

وتسعى مصر إلى تطبيق الضريبة المضافة بديلًا عن ضريبة المبيعات، حيث تتضمن سرعة رد الضريبة باعتبارها أهم وأول شكاوى المتعاملين من الخاضعين لها، -بحسب المالية-.

وأوضح هاني قدري وزير المالية، خلال تصريحات سابقة له، أنه سيتم وضع نصوص تسهل من رد الضريبة الرأسمالية للمعدات بشكل سريع ليستفيد بها المستثمر في أول إقرار ضريبي يقدمه، وأن الضريبة تتضمن الخصم الضريبي على كافة المدخلات فضلًا عن حوافز نقدية سريعة سيتم دفعها للملتزمين لسداد الضريبة.

وأشار إلى أن مشروع الضريبة يتضمن ربط المصالح الإيرادية بأنواعها لتكوين قاعدة معلومات عن كافة المسجلين، كما تشمل توحيد سعر الضريبة لكل السلع والخدمات الخاضعة ما عدا السيارات، لافتًا إلى أن استثناء السيارات ناتج عن أسباب ''اضطرارية''.

وأكد وزير المالية على أن ضريبة القيمة المضافة سيتم تطبيقها بعد انتهاء حوار مجتمعي، وأنها تتضمن كافة الأنشطة التي لا تمس الفقراء والأنشطة غير الرسمية، كما أنها ستعمل على الحد من التعاملات النقدية بشكل يضمن ضبط منظومة الضرائب والمعلومات في عدة اتجاهات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: