إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية

09:32 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

ارشيفية-اللجنة الوزارية الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقــدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعًا مساء اليوم الإثنين، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء، ''التخطيط، الصناعة، البترول، المالية، التعاون الدولي''.

تم خلال الاجتماع استعراض المؤشرات المالية والنقدية، والإجراءات التي يقوم بها البنك المركزي لضبط سوق الصرف، وتوفير النقد الأجنبي، كما قدم رئيس مجلس الوزراء الشكر إلى محافظ البنك المركزي، وجميع العاملين بالبنوك على الجهد الرائع الذي بذلوه خلال فترة طرح شهادات قناة السويس ذات العائد الاستثماري، والتي بلغ حجم مبيعاتها 64 مليار جنيه تقريبا.

من جانبه، أكد هشام رامز، محافظ البنك المركزي، أن العمل بالبنوك خلال فترة طرح الشهادات كان متواصلًا لساعات طويلة، وهو ما أكد على ثقة المواطنين في القيادة السياسية.

وأكد رامز أن الشعب عندما يرى مشروعًا جادًا يدعمه بقوة، مشيرًا إلى أن ردود الفعل العالمية تجاه مبيعات الشهادات والإقبال عليها كانت ايجابية للغاية.

من ناحية أخرى، ناقشت اللجنة عددًا من مشروعات القوانين والقرارات، من بينها مناقشة مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون في شأن تفضيل المنتجات الصناعية المصرية في العقود الحكومية، حيث أكد وزير الصناعة على أن مشروع القانون لا يتعارض مع الاتفاقات الدولية، حيث تمت مراجعة كافة النماذج الدولية قبل التقدم بطرحه، مشددًا على أن القانون سيكون له تأثير إيجابي على الاستثمار، حيث سيدفع المستثمرين لضخ استثمارات جديدة في المجال الصناعي، وما يواكب ذلك من خلق وتوليد فرص عمل جديدة، فضلًا عن تحسن أداء نظام المدفوعات من خلال توفير العملات الأجنبية، ودفع المنافس الأجنبي لتقديم أفضل العروض السعرية.

كما تمت مناقشة مشروع قرار بشأن تنظيم تجارة الأرز وفتح باب تصديره لموسم 2014-2015، حيث تم التأكيد على أن القرار يهدف إلى المحافظة على اقتصاديات المزارعين، والعمل على استغلال الميزة النسبية للأرز المصري، والحد من ظاهرة تهريب الأرز للأسواق التقليدية، ويقترح القرار السماح بتصدير كمية مليون طن أو حتى الأول من سبتمبر 2015 أيهما أقرب.

وفي ختام الاجتماع، وافقت اللجنة على رفع تلك المشروعات إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: