إعلان

توقيع اتفاقية تعاون لمكافحة عمالة الأطفال بمصر بقيمة 60 مليون يورو

06:23 م الأحد 21 سبتمبر 2014

الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

شاركت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي اليوم الأحد في مراسم إطلاق اتفاقية التعاون المشترك الخاصة بمشروع ''إتاحة الفرص التعليمية ومكافحة عمالة الأطفال في مصر''، والتي تم توقيعها بين الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأغذية العالمي بالأمم المتحدة والممولة بمبلغ 60 مليون يورو كمنحة لا ترد من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الأهواني - في كلمة لها خلال الاحتفالية - إلى أهمية المشروع في ضوء كونه أحد برامج شبكات الحماية الاجتماعية التي تستهدف الطبقات الأكثر فقرًا أو عرضة للفقر، بالإضافة إلى أنه يأتي في إطار خطة قومية متكاملة للحكومة المصرية لمكافحة عمالة الأطفال في مصر، مشيدة بعلاقات التعاون القائمة والمستقبلية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وعُقدت الاحتفالية بحضور كل من وزراء التضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والقوى العاملة والهجرة، ومحافظي الدقهلية والبحيرة، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي، وسفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، وعدد من سفراء الدول الأجنبية من شركاء مصر في التنمية، فضلًا عن مجموعة من الجمعيات الأهلية.

يذكر أن هذا المشروع يأتي في إطار برنامج دعم المشاركة والإصلاح والتنمية الشاملة (SPRING)، والذي تم توقيعه بين مصر والاتحاد الأوروبي في 27 نوفمبر الماضي ببروكسل بإجمالي 90 مليون يورو في صورة منح، وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لمصر لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتستهدف أنشطة المشروع تقديم حوافز للأسر الفقيرة لتشجيعهم على إرسال أطفالهم للمدارس وخاصة الفتيات، وزيادة نسبة الالتحاق بالمدارس بنحو 100 ألف طفل من المعرضين للانخراط في عمالة الأطفال، وزيادة نسب الحضور إلى نحو 80% من إجمالي أيام الدراسة، وتقديم وجبات غذائية يومية وحصص غذائية منزلية، بالإضافة إلى إدخال نظام الكوبونات لبعض الأسر لاستلام الحصص الغذائية بما يساعد في تنوع النظام الغذائي للأسر.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع على مدار أربع سنوات، بحيث يستهدف 16 محافظة من بينهم (الفيوم، والمنيا، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، وكفر الشيخ).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: