إعلان

استراتيجية جديدة للسيارات بمصر تزامناً مع انخفاض الجمارك مع أوروبا

04:57 م الأحد 21 سبتمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات االصغيرة والمتوسطة، إن الوزارة تعمل على إقرار استراتيجية جديدة للسيارات تستهدف إقامة صناعة سيارات متطورة في مصر.

وقال ''عبد النور'' عبر بيان للصناعة - خلال جلسة مباحثات الثنائية مع تاكيهيرا كاجاوا سفير اليابان الجديد بالقاهرة- إن شركات السيارات اليابانية لديها فرصة كبيرة لزيادة استثماراتها خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل توجه مصر لاقرار استراتيجية جديدة للسيارات والانخفاض التدريجي للجمارك على السيارات الأوروبية الواردة إلى مصر''.

ومن جانبه، أكد تاكيهيرا كاجاوا سفير دولة اليابان الجديد بالقاهرة، حرص بلاده على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأن هناك العديد من الفرص والإمكانات المتاحة التى يجب استغلالها لتنمية وتطوير هذا التعاون المشترك.

وقال إن الاستثمارات اليابانية مستقرة في مصر وأن هناك العديد من الشركات اليابانية ترغب فى ضخ استثمارات جديدة بمصر في العديد من المشروعات التنموية.

وشدد على أهمية مشاركة مصر في فعاليات منتدى الأعمال الياباني والذي سيعقد بالمغرب، حيث يمثل فرصة كبيرة لإستعراض فرص الاستثمار المتاحة في مصر، وأيضاً التأكيد على عودة مصر إلى مكانتها الطبيعية على خريطة الاقتصاد العالمي كأحد أهم الاقتصادات إقليمياً ودولياً.

وأشار سفير اليابان بالقاهرة أن السياحة اليابانية ستشهد إقبالاً خلال هذا الموسم السياحي في مختلف مدن مصر السياحية، خاصة بعد إستقرار الأوضاع وعودة الأمن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: