إعلان

رامز يكشف تفاصيل بيع شهادات قناة السويس

02:39 م الأحد 21 سبتمبر 2014

هشام رامز محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال هشام رامز محافظ البنك المركزي، إن عدد من اشتروا شهادات قناة السويس فئة الـ10 جنيهاً بلغوا نحو 70 ألف شخص.

وأضاف ''رامز'' خلال مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة اليوم الأحد، حضره محرر مصراوي، أن عدد من اشتروا شهادات قناة السويس فئة الـ100 جنيهاً بلغوا نحو 150 ألف شخص، والباقي لشهادات فئة 1000 جنيه ومضاعفتها.

وأشار إلى أن ودائع الجهاز المصرفي انخفضت بنحو 32 مليار جنيه خلال فترة بيع شهادات قناة السويس، لافتاً إلى أنه تم سحب قروض من البنوك بـ5 مليار جنيه جنيه خلال الـ8 أيام.

وبلغت الحصيلة النهائية لبيع شهادات قناة السويس نحو 64 مليار جنيه، خلال 8 أيام فقط.

وأوضح محافظ البنك المركزي، أن صافي الأموال التي قامت بشراء شهادات قناة السويس من خارج الجهاز المصرفي بلغت نحو 27 مليار جنيه، والذي يدل على أن هناك عدد كبير من الأفراد تم اجتذابهم لأول مرة إلى الجهاز المصرفي.

وبين أن إجمالي التحويلات من الدولار إلى الجنيه المتوقعة خلال فترة بيع شهادات قناة السويس بلغت نحو 1.5 مليار دولار، مؤكداً على أنه من الصعب تحديد إجمالي التحويلات لأن البعض منها يتم من خارج الجهاز المصرفي.

ولفت إلى أن عدد الأفراد الذين اشتروا شهادات قناة السويس من خلال البريد بلغوا نحو 25.400 ألف شخص، بقيمة بلغت نحو 730 مليون جنيه.

وعن مساهمة المصريين في الخارج في حصيلة بيع شهادات قناة السويس، قال رامز إن حجم مساهمة المصريين بالخارج في شراء قناة السويس بلغت نحو 350 مليون جنيه.

وأشار إلى أن أول يوم بيع شهادات قناة السويس -والذي شهد انقطاع للكهرباء على القاهرة- كان هناك إقبال منقطع النظير على فروع البنوك حيث بلغت حصيلة بيع شهادات قناة خلال اليوم نحو 6 مليار جنيه، بينما بلغت حصيلة بيع الشهادات يوم 7 سبتمبر نحو 8.5 مليار جنيه، و5.5 مليار جنيه يوم 8 سبتمبر.

وأضاف محافظ البنك المركزي، أن حصيلة بيع الشهادات خلال اليوم الرابع 9 سبتمبر بلغت نحو 8 مليار جنيه، و5.5 مليار جنيه يوم 10 سبتمبر و 6 مليار جنيه يوم 11 سبتمبر، كما بلغت حصيلة بيع شهادات قناة السويس خلال اليوم السابع 14 سبتمبر بلغت نحو 9.5 مليار جنيه.

وأوضح أن آخر يوم لبيع شهادات قناة السويس يوم 15 سبتمبر بلغت نحو 15 مليار جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: