إعلان

البنك الدولي يرسل بعثة إلى مصر لبحث تحسين التشريعات ومناخ الأعمال

03:41 م السبت 20 سبتمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار وكيوكو هوندا نائب الرئي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، كيوكو هوندا نائب الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار MIGA ومدير بمؤسسة التمويل الدولية، و هوارتينج شافير المدير الإقليمي بالبنك الدولي والوفد المرافق لهما.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، تم خلال الاجتماع مناقشة برامج منظمة MIGA لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي يتضمن تقديم ضمانات وقروض مالية للقطاع الخاص في مواجهة المخاطر.

وأعلن مسئولي البنك الدولي عن توجه بعثة إلى مصر خلال الأسبوعين القادمين لمناقشة سبل التعاون بين البنك الدولي ومصر في مجال تشريعات الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال.

وأشار مسئولي البنك الدولي إلى دور الوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار في تقديم ضمانات للمستثمرين.

ولفت هوارتينج شافير إلى إمكانية التعاون بين البنك الدولي والوزارة من خلال تقديم ضمانات للمستثمرين الدوليين خاصة ممن لديهم اتجاه للاستثمار في مصر في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات محور قناة السويس ومثلث التعدين الذهبي.

كما تمت الإشارة إلى التجارب الدولية الناجحة للوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار في دول أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشدد وزير الاستثمار على أهمية التعاون مع البنك الدولي خلال الفترة المقبلة خاصة في مجال دعم وتمويل المشروعات الكبرى وتقديم الدعم الفني وبناء القدرات للجهاز الإداري للدولة، كما أشار إلى برامج الإصلاح الهيكلي لشركات قطاع الأعمال والشركات المملوكة للدولة وبرامج الاستفادة من الأصول غير المستغلة بهذه الشركات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: