إعلان

رغم أزمات الاقتصاد العالمي.. 155 مليارديراً جديداً في 2014

02:32 م السبت 20 سبتمبر 2014

معدل أغنى الأشخاص في العالم في تزايد مستمر

كتبت - سهر هاني:

أكدت تقارير صحفية أنه بالرغم من الأزمة المالية التي يعاني منها الاقتصاد العالمي، إلا أن معدل أغنى الأشخاص في العالم في تزايد مستمر.

وأوضح تقرير نُشر بموقع CNBC المعني بالشئون الاقتصادية، أن أحدث الاحصائيات أثبتت أن هناك 155 مليارديراً جديداً بهذا العام، مما رفع إجمالي العدد إلى مستوى قياسي بلغ نحو 2.325 أي زيادة بنسبة 7 بالمئة منذ عام 2013.

وأشار التقرير إلى أن الفضل يعود إلى الولايات المتحدة الامريكية -الموطن الأساسي لأغلب أغني الأشخاص في العالم- حيث أن 57 من مليارديرات العالم يعيشون في أمريكا طبقا للإحصائيات.

وتُعتبر أسيا و أمريكا اللاتينية و منطقة البحر الكاريبي من الدول المساهمة حيث تحتوي على 52 و 42 من أجدد أغنياء العالم – بحسب التقرير-.

وأضاف التقرير أن الجزء الأكبر من ثروات أغنياء العالم يعود إلى الميراث ثم العمل على تنظيم مشاريع خاصة بهم، بالرغم من أن المليارديرات في الأسواق الناشئة أظهروا إشارات متضاربة في هذا الشأن.

ففي أفريقيا والشرق الاوسط، نمت إجمالي ثروة المليارديرات، إلا أن العدد الكلي للمليارديرات انخفض ويرجع ذلك إلى الظروف الاجتماعية والسياسية المضطربة.

وتزايد مجموع ثروات أغنياء العالم – طبقا للتقرير- بنسبة 12 بالمئة ليصل إلى 7.3 تريليون دولار أي أعلى من القيمة السوقية المجمعة لجميع الشركات التي تشكل مؤشر داو جونز الصناعي -وهو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك -.

ولفت التقرير إلى أن متوسط أعمار أغنياء العالم هو 63 عاماً بصافي ثروة تقدر بـ 3.1 مليار دولار، مشيراً إلى أن ثروة معظم الاثرياء لا تصل إلى 1 مليار دولار حتى يصلون لأواخر الأربعينات، وحوالي 90 بالمئة من الرجال المليونيرات متزوجون و6 بالمئة منهم مطلق و3 بالمئة منهم أعزب و2 بالمئة أرمل.

وتُعد صناعات المالية والمصرفية والتكتلات الصناعية، والعقارات، والصناعة التحويلية والمنسوجات، والملابس والسلع الكمالية هي أساس عمل الخمسة ذكور الأوائل في قوائم أغنياء العالم.

أما بالنسبة للنساء ، فبنسبة 65 بالمئة منهم متزوجات و 10 بالمئة مطلقات و 4 بالمئة عازبات و 21 بالمئة أرامل، وهن متشابهات في نفس المجالات التي يعمل بها أغنياء الذكور إلا أن الاختلاف الوحيد يكمن في أنهم يديرون مؤسسات اجتماعية وغير هادفة للربح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: