إعلان

''حماية المستهلك'' يحذر من التعامل مع شركتي ''أوارنج'' و ''تايم شوب''

12:19 م السبت 20 سبتمبر 2014

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حذر جهاز حماية المستهلك، المستهلكين من التعامل مع شركتي ''أورانج '' و ''تايم شوب'' للتسوق عبر الهاتف، والتي تقوم الأجهزة الرقابية المعنية بالبحث عنهما حيث أنهما يروجان لأجهزة تليفون محمول صينية وأجهزة الكترونية ومستحضرات تجميل معيبة .

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الجهاز تلقى عدداً من الشكاوى ضد شركة أورانج تضرر فيها المستهلكون من شرائهم أجهزة تليفون محمول وفي اليوم التالي لاستعمالهم يتبين ظهور عدد من العيوب تتمثل أبرزها في توقف خاصية اللمس وتوقف تطبيقات خدمة الانترنت والبلوتوث والفصل التلقائي للجهاز.

وأضاف أنه بمناقشة المستهلكين في شكاواهم تبين أنهم تعرفوا على الشركة من خلال الاعلانات التي تنشر في وسائل الاعلام وتم الشراء من خلال الهاتف وأرفق بكل عبوة شهادة ضمان منسوبة للشركة البائعة.

وأكد يعقوب أن الجهاز قام باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم تكليف إدارة التحريات بإعداد حملة للتوجه إلى مقر الشركة المثبت بشهادة الضمان، وتبين عدم وجود أحد بالعنوان سوى شخص إدعى أنه مدير الحسابات ورفض التعاون مع الجهاز في إزالة أسباب الشكوى وتم تحرير المحضر 9436 لسنة 2014 جنح المعادي.

وأوضح يعقوب أن الجهاز كان تلقى شكوى ضد شركة ''تايم شوب'' للتسويق عبر الهاتف تتضرر فيها من قيامها بشراء كريم (مون تاتش) المعلن عنه من الشركة المشكو في حقها باعتبار أنه يزيل البقع الداكنة في الجسم إلا أنه بعد استعماله لم يؤدي إلى أي نتيجة.

وقام الجهاز باتخاذ الاجراءات القانونية باحالة الشكوى إلى الادارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية والتي استهدفت مقر الشركة، تبين أنها غير موجودة في العنوان ولم يستدل على عنوان جديد لها.

وشدد يعقوب أهمية تحذير المستهلكين من التعامل مع تلك الشركات التي تبيع سلعاً معيبة ومقلدة لماركات عالمية بضمان وهمي، مما يلحق بالمستهلك اضراراً مادية بحقوقه.

وقال ''إن الإعلانات المضللة شهدت نمواً متزايداً خلال الفترة الأخيرة في ظل الزيادة الملحوظة في وسائل الإعلام سواء الصحف أو الفضائيات خاصة التي تبث إرسالها من خارج مصر وتستهدف جمهور المستهلكين داخلها عبر التسوق من خلال الموبايل''.

وأضاف أن الجهاز قام بانشاء مرصد للإعلانات المضللة لرصد ومراقبة الاعلانات المضللة والخادعة على مدار الـ24 ساعة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت تجاوزه من المعلنين.

وأكد يعقوب أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

وطالب من المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم عن طريق الخط الساخن 19588 حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: