إعلان

بالصور.. افتتاح المؤتمر الثلاثين للاتحاد العربي للتأمين بشرم الشيخ

04:32 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - أشرف سويلم:

افتتح الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء المؤتمر العام الثلاثين للاتحاد العام العربي للتأمين بشرم الشيخ.

وأكد الوزير خلال كلمته أن مجموعة الإصلاحات الهيكلية والتعديلات في البنية التشريعية والمؤسسية لقطاع التأمين استهدفت رفع كفاءة وقدرة هذا القطاع الحيوي وزيادة مساهمته في النمو الاقتصادي والارتقاء بقدرته التنافسية، حيث تمثلت الإصلاحات في إعادة هيكلة شركات التأمين المملوكة للدولة، وتأسيس شركة مصر القابضة للتأمين، وخلق كيانات تأمينية كبيرة لديها القدرة على المنافسة إقليميًا ودوليًا.

وقال إن هذه الجهود أثمرت بالفعل عن زيادة عدد الشركات العاملة في السوق، وزيادة معدلات نمو القطاع لمستويات تفوق مثيلاتها بالأسواق الناشئة، كما ارتفع إسهام القطاع في جذب وتعبئة المدخرات من أجل تمويل الاستثمارات.

وأضاف سالمان أنه يتم حاليًا إعداد عدد من مشروعات القوانين الجديدة منها دراسة تعديل قانون الإشراف والرقابة على التأمين رقم 10 لسنة 1981، وقانون صناديق التأمين الخاصة رقم 54 لسنة 1975، ودراسة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحفيز وتنمية سوق التأمين التكافلي، واستحداث وتطوير التغطيات التأمينية التي تتفق واحتياجات المجتمع المصري خاصة في مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والذي له علاقة مباشرة بتمويل هذه المشروعات.

وتابع أنه يجرى حاليًا الإعداد لطرح مشروع تأسيس شركة إعادة تأمين كبرى في السوق المصري بمشاركة فعالة من القطاع الخاص الوطني المصري وكافة الشركات العاملة في سوق التأمين المصري.

يذكر أن الاتحاد العام العربي للتأمين هو هيئة عربية دولية تعمل لأن تكون المؤسسة الرئيسية الداعمة لصناعة التأمين العربية لتطوير وتكامل قطاع التأمين باتباع السياسات والوسائل المحددة بنظامه الأساسي وبما يحقق مصالح الأعضاء.

ويحضر المؤتمر أكثر من 2000 مشارك بالإضافة إلى ممثلي كبرى الشركات العالمية للتأمين وإعادة التأمين، وشركات الوساطة العالمية، ونخبة من القائمين على صناعة التأمين بمصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: