إعلان

وزير التموين: ندرس صرف المواطن السلع التموينية من أي بقال

04:02 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه يتم دراسة صرف المواطن السلع التموينية من أي بقال تمويني بدلًا من صرف السلع من البقال المسجل عنده فقط، وإنه سيتم تطبيق هذا النظام على الأرجح.

وأضاف الوزير خلال افتتاحه معرض مستلزمات المدارس اليوم الثلاثاء بأرض المعارض بمدينة نصر ردًا على سؤال لمحرر مصراوي أنه في حالة اتخاذ قرار بتطبيق هذا المقترح سيكون خلال هذا الشهر أو الشهر المقبل.

وأشار إلى أن الأبناء الذين تم تسجيلهم بالبطاقات التموينية من مواليد 2006 وحتى نهاية 2011 خلال الفترة الماضية من حقهم صرف نصيبهم من الخبز المدعم رغم عدم إضافتهم حتى الآن إلى الأشخاص المستحقين لصرف السلع التموينية.

وقال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين لمصراوي إن هؤلاء الأولاد يتم صرف خبز لهم عن طريق بطاقات خاصة بهم تصرف من مكتب التموين التابعين له.

وبدأ وزير التموين الذي تولى الوزارة في بداية مارس الماضي تطبيق منظومة جديدة لبيع الخبز المدعم في منتصف أبريل الماضي.

ويتضمن النظام الجديد تخصيص 150 رغيف خبز شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز بسعر 5 قروش للرغيف على أن يحصل المواطن على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: