إعلان

الدولار يرتفع بعد صدمة المركزي الأمريكي.. والاسترليني يترقب ''التاريخ''

02:17 م الخميس 18 سبتمبر 2014

الدولار الامريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز):

ارتفع الدولار نحو 1.5 بالمئة مقابل الين في مستهل تعاملات أوروبا يوم الخميس بعد أن أحدث مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي صدمة اخرى في النظام المالي العالمي برفع توقعاته لأسعار الفائدة مستقبلا.

وهيمنت تداعيات اعلان المركزي الأمريكي على تحركات أسواق العملة الرئيسية في يوم ربما يكون يوما مشهودا للجنيه الاسترليني مع بدء اقتراع الاسكتلنديين على الانفصال عن المملكة المتحدة.

ولم يطرأ تغير على سعر الجنيه الاسترليني ولكن درجة التقلب الضمني لأموال ليلة واحدة ارتفعت إلى نحو 35 بالمئة.

كما ارتفع الفرنك السويسري أمام الدولار واليورو بعد أن اختار البنك المركزي السويسري عدم القيام بأي تحرك لإضعاف عملته في اجتماع دوري لبحث السياسة النقدية.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في ست سنوات عند 108.87 ين وهو أقوى مستوى منذ سبتمبر 2008 بعد أن رفع المركزي الأمريكي توقعاته لأسعار الفائدة خلال العامين المقبلين. ومقابل سلة عملات رئيسية ارتفع الدولار إلى 84.814 وهو مستوى لم يشهده منذ يوليو تموز 2010 قبل ان يتراجع إلى 84.648 .

واستقر اليورو عند 1.2867 دولار بعد أن بلغ أدنى مستوى في 14 شهرا عند 1.2834 دولار في وقت سابق يوم الخميس.

وكرر المركزي الأمريكي تأكيده بأن أسعار الفائدة ستظل قرب الصفر لفترة ''طويلة'' عندما ينهي العمل ببرنامج تحفيز من خلال شراء السندات الشهر المقبل.

لكن المركزي رفع متوسط تقديراته لفائدة الأموال الاتحادية في نهاية العام المقبل وهي فعليا عند مستوى الصفر الآن إلى 1.375 بالمئة مقارنة مع 1.125 بالمئة في يونيو في حين رفع توقعاته لنهاية عام 2016 إلى 2.875 بالمئة من 2.50 بالمئة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: