إعلان

شركات من بيلاروسيا تسعى لدخول السوق المصري

11:15 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة جلسة مباحثات ثنائية مع فلانتين شيكانوف وزير التجارة البيلاروسي، لتنسيق الجهود المشتركة بين مسئولي البلدين لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التجارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، بحث الوزير أيضا آخر التطورات الخاصة باتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوروأسيوي، حيث أشار إلى أهمية هذا الاتفاق في منح مزايا تفضيلية لمنتجات الدول أعضاء الاتفاقية في دخول أسواقهم دون أية عوائق أو قيود، وهو الأمر الذي سيؤثر إيجاباً على زيادة حركة التجارة بين مصر ودول الاتحاد.

ويزور وزير الصناعة والتجارة الخارجية منير فخري عبد النور بيلاروسيا حاليا على راس وفد اقتصادي حكومي ومستثمرين، عقب زيارته لروسيا، في إطار مشاورات لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوروأسيوي.

ومن جانبه، أشار وزير التجارة البيلاروسي إلى أن مصر تمثل شريك مهم لبيلاروسيا سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، مؤكداً أن بدء اجتماعات الخبراء بمصر الشهر المقبل خطوة هامة نحو الإسراع في وضع الآليات اللازمة لبدء محادثات المفاوضات تمهيداً للوصول إلى الاتفاق النهائي.

وأوضح أن الحكومة البيلاروسية حريصة على توسيع حجم التبادل التجاري مع مصر، خاصة وأن هناك عدد من الشركات البيلاروسية ترغب في إقامة شراكات مع نظرائهم في السوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، فضلا عن تواجد عدد ليس بقليل من هذه الشركات يستثمر في مصر حاليا، خاصة في مجال إنتاج وتجميع الشاحنات والجرارات الزراعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: