إعلان

واردات الدول العربية من البن البرازيلي ترتفع 7% خلال 7 أشهر

06:59 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

ارتفاع واردات الدول العربية من البن البرازيلي

كتب - مصطفى عيد:

أظهرت الغرفة التجارية العربية البرازيلية ثقةً متزايدةً حيال النمو المطرد في حجم صادرات القهوة البرازيلية إلى الدول العربية، مستندةً في ذلك إلى ما جاء في التقرير الأخير الصادر عن ''المجلس البرازيلي لتصدير البن''.

وكشف التقرير الذى تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء حجم صادرات القهوة البرازيلية إلى الدول العربية بلغت 820 ألف كيس من القهوة بحجم 6 كيلوجرامات، تم شحنها من البرازيل إلى العالم العربي خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير إلى يوليو من العام الجاري، ما يمثّل زيادةً بواقع 7 بالمائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

كما أشار التقرير إلى ارتفاع قيمة الصادرات البرازيلية من القهوة على المستوى العالمي إلى ما يزيد على 3.45 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بما يعادل 11 بالمائة زيادة عن العام الفائت.

كما زاد عدد أكياس القهوة التي تم شحنها من البرازيل بنسبة 18.5 بالمئة لتصل إلى 20.56 مليون كيس خلال الفترة نفسها.

وفي شهر يوليو الذي بدأت خلاله مرحلة الحصاد لموسم (2014 - 2015)، بلغت قيمة الصادرات البرازيلية من القهوة مستوًى عالٍ عند 557 مليون دولار، ما يشكّل زيادةً لافتةً بنسبة 59 بالمئة بالمقارنة مع نتائج الشهر الأوّل من مرحلة الحصاد الأخيرة، كما تم شحن ما يقارب 3 ملايين كيس من القهوة خلال الشهر نفسه، بزيادةً قدرها 33.5 بالمئة.

وأرجع الخبراء هذا النمو اللافت في الصادرات خلال الفترة بين شهري يناير ويوليو المنصرمين إلى الأداء القويّ في المبيعات العالمية حيث تستأثر البرازيل بنسبة 32 بالمئة من السوق العالمية للقهوة.

وعلّق الدكتور ميشيل حلبي، المدير التنفيذي والامين العام لـ ''الغرفة التجارية العربية البرازيلية'': ''تحافظ البرازيل على أداءٍ إيجابيٍ قويٍ على مستوى تصدير القهوة إلى الدول العربية وسائر أرجاء العالم، وذلك مرده بالدرجة الأولى إلى المخزون الكبير من البن الذي تحويه البرازيل، ولا شك أن استمرار هذا النمو في الصادرات يرتبط بشكل أساسي بمرحلة الحصاد الجارية حالياً.''

وتعد الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا واليابان على رأس قائمة الدول المستوردة للقهوة البرازيلية في العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: