إعلان

عدد الجوعى في العالم يتراجع لـ 805 ملايين شخص

05:28 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

عدد الجوعى في العالم يتراجع لـ 805 ملايين شخص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" أن الأمم المتحدة أصدرت تقريرا يفيد أن واحداً من كل تسعة أشخاص في العالم، أي ما يعادل 805 ملايين نسمة في المجموع يعانون من الجوع.

وأضافت الـ " FAO" أن تقرير "حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم، 2014 أوضح أن هناك اتجاه إيجابي لانكماش عدد الجياع على الصعيد العالمي الشامل بأكثر من 100 مليون شخص في غضون العقد المنصرم، وبما يتجاوز 200 مليون منذ الفترة 1990 – 1992.

وأكد التقرير أن نحو 63 من البلدان النامية قد نجحوا في بلوغ الهدف الإنمائي للألفية، وهو لمتمثل في خفض نسبة من يعانون نقص التغذية بحلول عام 2015، وثمة ستة آخرون في طريقهم للوصول إليه حتى الان.

وشدد كل من جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة "فاو"، وكانايو نوانزي، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، والسيدة إرثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي على أن "التسارع في احتواء الجوع وتقليصه بمعدل كبير وعلى نحو مستدام، هو أمر ممكن في حالة تحصيل الالتزام السياسي اللازم لذلك".

كما أشار التقرير إلى أن أن البلدان الثلاثة والستين التي بلغت هدف الألفية الإنمائي، تضمنت 25 بلداً نجحت أيضاً تحقيق هدف مؤتمر القمة العالمي للأغذية (WFS) المتمثل في خفض العدد المطلق لناقصي التغذية إلى النصف بحلول عام 2015.

وأبرز التقرير الدولي المشترك بين منظمة "فاو"، وصندوق "إيفاد"، وبرنامج الأغذية العالمي أن القضاء على الجوع يتطلب تهيئة "بيئة للتمكين"، وانتهاج نُهُج متكاملة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: