إعلان

مسؤول روسي: ''البصل المصري لا مثيل له في العالم''

03:37 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال جورجى بتروف، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الفيدرالية الروسية إن بلاده مستعدة لتوفير كافة احتياجات مصر من الحبوب وخاصة الأقماح بعد أن وصل حجم الإنتاج الروسى إلى 30 مليون طن من الحبوب مع نهاية العام الجاري.

وأشار خلال لقاءه وزير الصناعة والتجارة المصري منير فخري عبد النور، والذي يزور روسيا حاليا إلى أن هناك فرصاً كبيرة لزيادة معدلات تصدير المنتجات المصرية خاصة الغذائية والحاصلات الزراعية إلى السوق الروسي، خاصة البصل والذي يلقى قبول المستهلك الروسي لأنه لا يوجد مثيل له فى العالم.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التجارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أشار أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية إلى أن روسيا كانت ولا تزال أحد أهم الشركاء التجاريين الأساسيين لمصر، كما أن مصر تمثل المعبر الأساسي لدخول المنتجات الروسية إلى السوق الإفريقي ولذلك فإن العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين تمثل رافداً أساسياً في منظومة النمو الاقتصادي لكلا الجانبين.

وشدد على ضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالحجر الزراعي والبيطري في البلدين لتسهيل اجراءات الفحص المسبق ومنح الشهادات لمنتجات السلع الغذائية والحاصلات الزراعية بهدف تيسير دخول هذه المنتجات ما بين أسواق البلدين، لافتاً إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع المسئولين في البلدين لإعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري الروسي المشترك، ليقود قاطرة التعاون المشترك بين مصر وروسيا.

ومن ناحية أخرى، قام منير فخري عبد النور بتفقد الجناح المصري بمعرض موسكو الدولي للأغذية والذى يضم معروضات لـ 64 شركة في مجالات المنتجات الغذائية المصنعة والمجمدة والحاصلات الزراعية.

واستمع الوزير إلى أهم التحديات التي تواجه المصدرين عند التصدير للسوق الروسي، وكذا مقترحاتهم لتنمية وزيادة معدلات التصدير للمنتجات المصرية إلى السوق الروسي خلال المرحلة المقبلة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: