إعلان

رسميًا.. إغلاق باب شراء شهادات قناة السويس اليوم

06:46 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن هشام رامز محافظ البنك المركزي أنه سيتم إغلاق باب شراء شهادات استثمار قناة السويس اليوم الاثنين مع الوصول إلى الحصيلة الإجمالية المطلوبة التي تبلغ 60 مليار جنيه في ثامن أيام إتاحة شراء الشهادات.

وقال رامز في تصريحات لمصراوي إن حصيلة اليوم الاثنين وصلت إلى 9 مليارات جنيه حتى الساعة السادسة مساءً، ليصل إجمالي الحصيلة إلى 58 مليار جنيه.

وأضاف أن العمل مستمر حتى الساعة الثامنة في الفروع التي بها إقبال على شراء الشهادات، حيث سيتم إغلاق باب البيع اليوم الاثنين.

ووصلت حصيلة أول سبعة أيام إلى 49 مليار جنيه منها 6 مليارات جنيه يوم الخميس قبل الماضي، و8.5 مليارات جنيه الأحد قبل الماضي، و5.5 مليارات جنيه الاثنين، و8 مليارات جنيه الثلاثاء، و5.5 مليارات جنيه الأربعاء، و6 مليارات الخميس، 9.5 مليارات جنيه أمس الأحد.

وبدأت بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس في طرح شهادات قناة السويس للجمهور الخميس قبل الماضي لصالح هيئة قناة السويس لتمويل مشروع حفر قناة السويس الجديدة، وبدأت البنوك الأخرى منذ الأحد قبل الماضي تقديم خدمة شراء الشهادات لعملائها من خلال اتفاق مع البنوك المصدرة بدلًا من التعامل المباشر مع البنك المصدر، بينما بدأت مكاتب البريد بيع الشهادات منذ أمس الأحد فقط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: