إعلان

وزير الصناعة يشارك في اختبار المتقدمين لوظيفة الملحق التجاري

02:06 م الأحد 28 ديسمبر 2014

وزير الصناعة يشارك في اختبار المتقدمين لوظيفة المل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بدء إجراء اختبارات تحريرية وشفوية لكل المتقدمين لشغل وظيفة الملحقين التجاريين للتعرف على إمكانياتهم وقدراتهم العلمية والشخصية.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة أن عملية اختيار الملحقين التجاريين الجدد تتم وفق معايير محددة تعتمد في الأساس على معيار الكفاءة والتميز وليس لاعتبارات المحسوبية أو الوساطة.

وأوضح عبد النور إلى أن الوزارة حريصة على انتقاء عناصر متميزة تسهم في تطوير منظومة الدبلوماسية التجارية المصرية وتنمية العلاقات المشتركة مع مختلف دول العالم.

وأشار إلى أنه لمس من خلال الاختبارات وجود عناصر شابة متميزة وعلى درجة عالية من الكفاءة والذكاء، وأن هذا يبشر بوجود جيل جديد من الملحقين التجاريين الأكفاء القادرين على إحداث تغيير إيجابي في منظومة التجارة الخارجية المصرية ومن ثم تحقيق التوازن في ميزان مصر التجاري في تعاملاتها مع مختلف دول العالم.

وتضم اللجنة التي تتولى إجراء الاختبارات برئاسة وزير الصناعة، عدة كفاءات منها جمال بيومي أمين عام الشراكة المصرية الأوروبية، وأحمد فكري عبد الوهاب رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية سابقاُ، ومحمد داوود رئيس جهاز التمثيل التجاري، وهالة الشواربي مستشار الوزير للمشروعات التنموية والموارد البشرية.

ويذكر أن عدد المتقدمين لاختبارات الملحقين التجاريين لهذا العام 50 شاب وشابة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يشارك فيها وزير التجارة في اختبارات الملحقين التجاريين وذلك في خطوة للتأكيد على إتاحة فرص متساوية لجميع المتقدمين واختيار الأفضل والأجدر منهم لتطوير جهاز التمثيل التجاري - بحسب بيان الوزارة -.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: