إعلان

''المستوردون'' يستغيثون بمحلب بسبب زيادة الجمارك

05:10 م السبت 27 ديسمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

كتب - مصطفى عيد:

قالت غرفة القاهرة التجارية، إنها رفعت مذكرة عاجلة إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بعد تلقيها مجموعة شكاوى من المستوردين بسبب منشور مصلحة الجمارك الجديد برفع الأسعار الاسترشادية إلى ٥٠٠ بالمئة.

وأكدت غرفة القاهرة عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن القرار سيؤدي إلى رفع الأسعار في الأسواق وتضر المستهلك النهائي للسلعة، الذي سيتحمل هذه الزيادة، بالإضافة إلى توقف الحركة التجارية في ظل سوق يعاني من بطئ البيع والشراء منذ فترة طويلة.

وأوضح المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس الغرفة، أن المذكرة تتضمن ضرورة إيقاف هذا المنشور والعودة إلى الأسعار السابقة، وأن يتم الرفع التدريجي للأسعار الاسترشادية مع الإعلان عنها مسبقًا.

وقال إنه إجتمع أمس الجمعة مع مجموعة كبيرة من المستوردين من مختلف المحافظات، متضررين من قرار الجمارك الأخير، حيث أشاروا إلى عدم دخول حاويات تقدر قيمتها بمبلغ لا يقل عن مليار جنيه إلى السوق المحلي حتى الآن.

وأضاف أن المستوردين يطالبون بسرعة تدخل المسئولين، وإعادة دخول البضائع في الجمارك إلى نظامها القديم، خاصة إن تأخير الإفراج عن هذه البضائع ليس في صالح السوق المحلي، حيث يتم تحميلها تكلفة زائدة بمبالغ كبيرة تقوم بتحصيلها شركات الملاحة الأجنبية بالدولار في ظل إرتفاعه حاليًا.

وتابع ''مما يعني أن مصر لن تستفيد منها وإن حل هذه المشكلة يجنبنا أزمة كبيرة بالسوق المحلي من خلال زيادة جنونية في الأسعار التي يتحملها في النهاية المواطن وتؤدي إلى توقف الحركة التجارية''.

وأكد العربي، أن التجار بعيدون عن أي زيادة قد تلحق بأسعار السلع، حيث أنها تخضع لعوامل أخرى مثل زيادة التكلفة والعرض والطلب منها بالسوق، مشددًا أن الغرفة تعلن عن هذه المتغيرات حتى لا يتهم التاجر بهذه الزيادة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: