إعلان

أسعار النفط ترتفع.. وتوقعات ببقاء برنت فوق 60 دولارًا لنهاية العام

11:06 ص الإثنين 22 ديسمبر 2014

أسعار النفط ترتفع.. وتوقعات ببقاء برنت فوق 60 دولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز):

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع بداية قوية لأسبوع تداول قصير في آسيا بسبب العطلات في حين يتوقع معظم المحللين أن يظل سعر برنت في التعاملات الآجلة فوق مستوى 60 دولارًا حتى نهاية العام.

وفقد مؤشر نيكي مكاسبه المبكرة ولكنه أغلق مرتفعًا 0.1 بالمئة قبل عطلة عامة في اليابان اليوم الثلاثاء، بينما ارتفعت الأسهم الاسترالية 1.9 بالمئة.

وصعد مزيج برنت الخام أكثر من دولار ليسجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 62.61 دولارًا للبرميل ثم تخلي عن جزء من مكاسبه وبحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش سجل 62.23 دولارً للبرميل مرتفعًا 85 سنتًا.

وصعد الخام الأمريكي 69 سنتًا إلى 57.82 دولار للبرميل.

وبينما يتوقع المحللون أن تظل الأسعار فوق 60 دولارا حتى نهاية العام فإنهم يستبعدون في الوقت نفسه حدوث مزيد من القفزات الكبيرة في سعر الخام.

وقال بنك مورجان ستانلي في تقرير اليوم الاثنين ''من المرجح أن يكون أي اتجاه صعودي محدودًا وقصير الأجل. ثمة الكثير من العوامل المعاكسة التي يجب التعامل معها.''

وكتبت مؤسسة ''ايه.ان.زد'' في تقرير اليوم الاثنين ''من المرجح أن يستمر الضغط على أسعار النفط في النصف الأول من عام 2015 بسبب الفائض في المعروض في السوق في حين يتعافى الطلب بصعوبة في آسيا.''

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: