إعلان

اجتماع مصري جزائري لتفعيل بروتوكول تعاون بشأن المشروعات الصغيرة

02:16 م الأحد 21 ديسمبر 2014

إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية اليوم الأحد عقد الاجتماع الثاني للجنة القطاعية المصرية الجزائرية المشتركة والمكلفة بتنفيذ بروتوكول التعاون والشراكة بين البلدين بين مصر والجزائر بمقر الهيئة، حيث تم توقيع هذا البروتوكول بالجزائر في مارس 2008، في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعة التقليدية بين الصندوق الاجتماعي للتنمية المصري، ووزارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعة التقليدية الجزائرية.

ووفقًا لبيان صادر عن الهيئة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال إسماعيل جابر رئيس الهيئة إن الاجتماع جاء في إطار التعاون المشترك وإعمالًا لتوصيات الدورة السادسة للجنة العليا المصرية الجزائرية المشتركة.

وأشار جابر إلى أن الاجتماع يهدف إلى إطلاع الجانب الجزائري على التجربة المصرية من خلال هيئة التنمية الصناعية في مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية، وتبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وإزالة كافة المعوقات لتنفيذ بروتوكول التعاون مع الجانب الجزائري خاصة أن الأجواء الآن أصبحت مواتية في ظل الاستقرار السياسي والاقتصادي.

ومن جهتها، قالت خرفي ربيعة أمين عام وزارة الصناعة والمناجم الجزائرية إن الحكومة الجزائرية حريصة على تطوير التعاون الاقتصادي مع الحكومة المصرية ليرقى مستوى العلاقات بين البلدين، لافتة إلى أن الشهور الماضية شهدت لقاءات مكثفة بين الطرفين تعكس الاهتمام المشترك بتوطيد العلاقات.

وأكدت ربيعة سعي اللجنة المشتركة إلى إقامة قواعد شراكة متينة وفاعلة يتم تجسيدها على أرض الواقع من خلال تحقيق البرنامج المتفق عليه في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتفعيل البروتوكولات الموقعة وإدخالها حيز التنفيذ من خلال وضع برنامج تنفيذي عملي للتعاون الصناعي بين البلدين.

وأضاف البيان أنه تم خلال الاجتماع استعراض تجربة مصر في إنشاء الحضانات الصناعية، وعرض دور الصندوق الاجتماعي للتنمية في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقام الوفد الجزائري برفقة مسئولين من هيئة التنمية الصناعية خلال اليوم الثاني من أعمال اللجنة بزيارة ميدانية للحضانة التكنولوجية للصناعات المعدنية بمعهد التبين لبحوث الفلزات بحضور طارق محمود مدير المعهد للتعرف على التجربة المصرية.

وترأس الوفد الجزائري خرفي ربيعة أمين عام وزارة الصناعة الجزائرية، وحضر الاجتماعات من الجانب المصري ممثلو هيئة التنمية الصناعية، والصندوق الاجتماعي للتنمية، وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة والتجارة، وقطاع الاتفاقات التجارية، ومعهد التبين للدراسات المعدنية، كما حضر ممثلون عن السفارة الجزائرية بالقاهرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: