إعلان

وزير الصناعة: استمرار العمل بالفحص المسبق للسلع الصينية للتأكد من جودتها

03:48 م السبت 20 ديسمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، على استمرار العمل بشهادة الفحص المسبق قبل الشحن للسلع الصناعية المستوردة من الصين (CIQ) بنفس القواعد السارية، حتى أواخر مارس من العام المقبل.

وأوضح ''عبد النور'' عبر بيان للصناعة منشور على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، إن هذا الإجراء تم بالاتفاق بين الجانبين المصري والصيني للتأكيد على جودة المنتجات الصينية وحماية المستهلك المصري من السلع الرديئة.

وبين أنه اعتباراَ من أبريل 2015، سيقوم الجانب الصيني بإصدار شهادة جودة تفيد بمطابقة السلع المصدرة للمواصفات القياسية المصرية المعتمدة.

وأضاف أن ذلك يأتى تنفيذًا لبنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في هذا الشأن من خلال التنسيق الكامل مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات في مصر، ومن ناحية أخري ستقوم الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بتعريف المستوردين بالمواصفات القياسية التي سيتم على أساسها عملية الاستيراد.

وأكد عبد النورعدم صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين حول نية الوزارة بحث إلغاء هذه الشهادة خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين الأسبوع المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: