إعلان

''حماية المستهلك'' يحيل شركة لبيع الأجهزة الرياضية للنيابة لترويجها معلومات خاطئة

01:09 م السبت 20 ديسمبر 2014

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أحال جهاز حماية المستهلك، شركة البيت الأبيض إلى النيابة العامة وذلك لتعمدها إمداد المستهلكين بمعلومات خاطئة ومضللة حول طبيعة الأجهزة الرياضية التي تروجلها من خلال الإدعاء بأنها تمتاز بضمان جهاز حماية المستهلك على خلاف الحقيقة.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الجهاز رصد قيام الشركة باستخدام ملصقات على الأجهزة مدون بها عبارة ''الجهاز معتمد من حماية المستهلك '' أثناء تسويقها المنتجات والأجهزة الرياضية الخاصة بها وذلك لجذب أكبر عدد من المستهلكين وإقناعهم بالشراء انطلاقاً من ثقتهم في جهاز حماية المستهلك.

وأوضح أن الجهاز قام باتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور، وتم تحرير المحضر رقم 9253 لسنة 2014 جنح روض الفرج و إخطار النيابة العامة لاتخاذ شئونها ضد الممثل القانوني للشركة لمخالفته نص المادة السادسة من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتي تلزم المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه.

وشدد يعقوب على أهمية تحذير المستهلكين من التعامل مع مثل تلك الشركات التي تبيع سلعاً بضمان وهمي منسوب إلى جهاز حماية المستهلك، مما يلحق بالمستهلك أضراراً مادية بحقوقه.

وبين أن الجهاز ليس جهة اعتماد لضمان المنتجات وأن كل شركة تضمن منتجاتها وفقاً للمواصفة القياسية لشروط الضمان بما لا يخالف قانون حماية المستهلك.

وحذر يعقوب كافة الشركات من إتخاذ الإجراءات القانونية ضدها في حالة الإدعاء على الجهاز بضمان منتجاتها، مناشداً المستهلكين بضرورة الإطلاع على مواصفات السلع ودراستها جيداً والتأكد منها قبل إتخاذ قرار الشراء.

وأضاف يعقوب أن الجهاز يولى إهتماما ً كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة ''الوقاية خير من العلاج'' بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وناشد جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، لافتاً إلى أن الجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: