إعلان

التموين تبحث مع ''عامر جروب'' إقامة مناطق لوجيستية وأسواق متطورة

12:40 م السبت 20 ديسمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إجتماعاً مع المهندس منصور عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر جروب، حيث تم بحث قيام المجموعة بالاستثمار في أراضي المرحلة الثانية من المطور التجاري التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية لإقامة مناطق تجارية ولوجيستية وسلاسل تجارية وأسواق متطورة.

وقال الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الوزارة تقوم حالياً بتطوير التجارة الداخلية من خلال خطة إستراتيجية شاملة يقوم بتنفيذها جهاز تنمية التجارة الداخلية تهدف إلى زيادة الاستثمارات في مجال التجارة الداخلية من 7 مليار و800 مليون جنيه إلى 50 مليارجنيه ورفع معدل النمو من 2 بالمئة إلى 8 بالمئة.

كما تهدف الدولة توفير 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال تعزيز عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتشجيع ودعم المستثمرين الجادين في عملية الاستثمار لإقامة مناطق تجارية ولوجستية وأسواق حديثة.

وأضاف أن الأراضي التي يمتلكها جهاز تنمية التجارة الداخلية وسيتم الاستثمار فيها تتضمن 46 فدان بالدقهليةو82 فدان بالغربية و96 فدان بالبحيرة و43 بالمنطقة الصناعية ببني سويف و26 فدان بالأقصر و16 فدان بالفيوم و63 فدان بالمنطقة الصناعية ببورسعيد و120 فدان بأسوان الجديدة و50 فدان بأبو خليفة بالاسماعيلية و100 فدان بالمنطقة الحرة بالأسماعيلية و12 فدان بالزقازيق.

وأوضح أن الهدف من إقامة المناطق التجارية واللوجيستية والسلاسل التجارية والأسواق المتطورة، هو النهوض بالتجارة الداخلية وتطويرها لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل مما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد القومي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: