إعلان

مسؤول: الانتهاء من وضع معايير إحتساب الضريبة العقارية على المصانع

05:05 م الجمعة 19 ديسمبر 2014

رئيس مصلحة الضرائب العقارية الدكتورة سامية حسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):

قالت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن المصلحة إنتهت بالتعاون مع وزارة الصناعة من وضع معايير إحتساب قيم الضرائب العقارية على المصانع والوحدات الإنتاجية.

وأوضحت حسين خلال اجتماعها مع أعضاء الشعب التجارية المختلفة بالغرفة التجارية بالإسكندرية اليوم الجمعة - أنه تم الوصول إلى اتفاق وفق بروتوكول تعاون مع اتحادات الصناعات المصرية لوضع هذه المعايير كونها ضمن المنشآت ذات الطبيعة الخاصة لتضم المحاجر والموانئ والفنادق والشركات التابعة لوزارة الاستثمار.

وقالت إنه يجرى حاليًا التنسيق مع وزارة السياحة لوضع معايير إحتساب تكلفة الضرائب العقارية على الفنادق والمنشآت السياحية .

وبدوره، قال رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، إن احتساب الضريبة على المنشآت الصناعية وفقًا لبرتوكول يتم توقيعه ين وزير المالية ووزير التجارة والصناعة لا يصح كونهما مسؤولين تنفيذيين في نفس الحكومة بالرغم من موافقة إتحاد الصناعات.

وأضاف أنه بحكم القانون فإن الاتحاد العام للغرف التجارية هو صاحب الحق في تمثيل التجار والصناع ومؤدي الخدمات، مشيراً إلى أن أي أتفاق ينجم عن هذا البرتوكول أو غيره دون موافقة الاتحاد علية يكون كأن لم يكن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: