إعلان

مصر والأردن تتفقان على تمديد العمل بآلية دخول الشاحنات والبرادات لمدة عام

05:54 م الخميس 18 ديسمبر 2014

المهندس المرسي محمد الحلو وكيل أول وزارة النقل

عمان - (أ ش أ):

اتفقت الأردن ومصر اليوم الخميس، على تمديد العمل بآلية دخول الشاحنات والبرادات والحافلات إلى أراضي البلدين المعمول بها حالياً لمدة عام تنتهي في 31 ديسمبر 2015.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع اللجنة الفنية الأردنية المصرية المشتركة للنقل البري اليوم الخميس في عمان والذي ترأسها من الجانب المصري وكيل أول وزارة النقل المهندس المرسي محمد الحلو، والأردني أمين عام الوزارة المهندس ليث دبابنة، حيث استعرض الجانبان عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي من أبرزها آلية دخول الشاحنات والبرادات الأردنية والمصرية إلى أراضي البلدين.

وبموجب هذه الآلية، يسمح للشاحنات والبرادات والحافلات الأردنية والمصرية الحاصلة على تصريح تشغيل خط نقل الركاب من وزارتي النقل في البلدين بالدخول محملة أو فارغة إلى أراضي الطرف الآخر عبر خط العقبة – نويبع والعودة محملة أو فارغة عبر نفس الخط.

ومن جهته، أكد المهندس الحلو على أهمية هذه الاجتماعات وانتظامها لما يحقق مصلحة البلدين والذي يعمل على تسهيل حركة النقل بينهما بما ينعكس على عملية التبادل الاقتصادي والتجاري.

وبدوره، شدد المهندس دبابنه على أهمية استمرار التعاون لتطوير النقل بين البلدين، بما يخدم تسهيل انسياب حركة نقل البضائع والركاب بينهما ومعالجة كافة الصعوبات التي تعترض عملية النقل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: