إعلان

وزير الصناعة: التنسيق مع هيئات أوروبية لتنظيم معارض متخصصة

03:41 م الخميس 18 ديسمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه يجري حاليًا التنسيق مع عدد من هيئات المعارض الأوروبية لتنظيم معارض دولية متخصصة تسهم في الترويج للمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية إلى جانب جذب الشركات العالمية لعرض منتجاتها في السوق المصري خاصة وأن مصر تمثل محورًا رئيسيًا للتواصل مع أسواق المنطقة العربية والأفريقية.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال عبد النور أثناء افتتاح فعاليات المعرض الدولي للأثاث والديكور والمفروشات المنزلية (لومارشيه) بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات إن الوزارة حريصة على تطوير منظومة المعارض والمؤتمرات مما يسهم في تحقيق تنمية اقتصادية متكاملة ومستدامة وتنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن هذه المؤتمرات تساهم بشكل كبير في الترويج للمنتجات المصرية وجذب مزيد من الاستثمارات داخل هذا القطاع وزيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر، وتوفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأشار عبد النور إلى أن صناعة الأثاث تعد من الصناعات الواعدة في مصر والتي تمتلك إمكانيات وقدرات كبيرة تؤهلها للمنافسة والتصدير داخل الأسواق العالمية، ومشاركة هذه الصناعة في المعارض الدولية تكسبها شهرة عالمية وتعمل على ترويج وتسويق المنتجات المصرية وزيادة صادرات هذا القطاع.

وأوضح أن هذا المعارض يضم العديد من المنتجات وقطع الأثاث والمفروشات المنزلية والتي تشهد تطوراً كبيراً وابتكارات جديدة وجودة عالية تضاهي مثيلاتها العالمية.

ولفت عبد النور إلى أن الوزارة تعمل على تقديم المساندة الكاملة لإقامة مثل هذه المعارض التي تسهم في عمليات التسويق والترويج لمختلف منتجات القطاعات الصناعية.

ويستمر معرض ''لومارشيه '' لمدة أربعة أيام من 18 إلى 21 ديسمبر الجاري بمشاركة 250 شركة مصرية وعالمية، وحضر الافتتاح أشرف العربي وزير التخطيط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: