إعلان

تجار يحذرون من ارتفاع أسعار السيارات بسبب الصعود المفاجئ للدولار

12:38 م الجمعة 28 نوفمبر 2014

الصعود المفاجئ للدولار أمام الجنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور :

حذر تجار سيارات من استمرار صعود سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال الفترة الحالية، وتسبب ذلك في ارتفاع أسعار السيارات بالسوق المصري بنسبة تتراوح مابين 2 و 4 بالمئة.

قال أشرف الشرباص نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة، إن استمرار صعود سعر صرف الدولار أمام الجنيه على هذا النحو، سوف ترتفع اجمالي أسعار السيارات المستوردة و المحلي بنسبة لا تقل عن 4 بالمئة، وهي نفس النسبة التي زاد بها سعر الدولار من 7.40 إلى 7.67 جنيه الفترة الماضية.

ويشهد سعر الدولار الأمريكي ارتفاعًا كبيرًا في السوق السوداء منذ الأسبوع الماضي، ليسجل مستوى 7.67 جنيهًا.

وأكد ''الشرباص'' خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سوق السيارات المستوردة لم يتأثر بنسبة كبيرة أمام ارتفاع سعر الدولار حتى الآن، بسبب انخفاض سعر اليورو أمام الدولار خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن استيراد السيارات يتجه دائماً إلى السوق الأوروبي والاستفادة من اتفاقية الشراكة بين مصر وأوروبا التي تمنح خصومات جمركية.

وأوضح نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة، أن نسبة المبيعات في سوق السيارات ارتفع بنسبة 11 بالمئة خلال العام الحالي مقارنة بـ2013.

-ترقب حتى ديسمبر

ومن جانبه، قال علاء السبع عضو شعبة تجار السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن تجار السيارات يترقبون تغيير أسعار الدولار أمام الجنيه حتى بداية شهر ديسمبر المقبل، وفي حال استمرار صعود الدولار سوف يبدأون في رفع أسعار السيارات خاصة المستوردة، بنسبة لا تقل عن 2،3 بالمئة.

واعتبر علاء السبع خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن رتفاع سعر الدولار خلال الفترة الماضية يعتبر ''ظرف طارئ'' سوف ينتهي قريباً، كما وصفه محافظ البنك المركزي ووعد بالسيطرة عليه.

وأكد أن استقرار سعر الدولار على ارتفاع بنسبة 4 بالمئة يلحق الضرر بسلعة السيارات، حيث أنها من السلع التي لا تزيد ربحيتها عن 3 بالمئة للتاجر على غرار السلع الأخرى.

وأشار السبع عضو شعبة تجار السيارات، إلى إن مبيعات السيارات ارتفعت بنسبة لاتقل عن 25 بالمئة خلال أول 9 أشهر من 2014.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: