إعلان

المالية توافق على إقامة معارض للمشروعات الصغيرة بالمحافظات الحدودية

03:11 م الخميس 27 نوفمبر 2014

هاني قدري دميان وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وافق هاني قدري دميان وزير المالية، على طلب جمعيات تنمية المحافظات الحدودية إقامة معارض بمقر وزارة المالية بمدينة نصر وكذلك بهيئاتها ومصالحها التابعة سواء بالقاهرة أو بالمحافظات مجاناً وبصفة دورية خلال العام وخاصة خلال شهر رمضان، لعرض منتجات المشروعات الصغيرة والصناعات الحرفية والتراثية دعماً لأهالي تلك المحافظات خاصة التي تأثرت بتباطئ الحركة السياحية الوافدة لمصر مثل مناطق الأقصر وأسوان وسيوة وسيناء.

وقال دميان عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إنه وافق كذلك على تدبير أماكن لإقامة العارضين مجاناً في إحدى المقار التابعة للوزارة والمخصصة لإقامة المتدربين من العاملين بوزارة المالية أو مصالحها التابعة عند اشتراكهم في دورات تدريبية بالقاهرة.

وأضاف أنه سيطلب من المديريات المالية والمناطق الضريبية بالمحافظات المختلفة دراسة إمكانية تكرار هذه التجربة بمقار تلك الجهات وبصورة دورية، بما يوجد آلية جديدة لدعم الحرف اليدوية والصناعات التراثية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي يعد تسويق منتجاتها إحدى أهم المعوقات التي تواجهها.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمعرض المصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية المنتجة الذي أقيم بمقر وزارة المالية  للعام السابع واختتم أعماله اليوم الخميس.

وأكد الوزير أن الحكومة حريصة على تقديم جميع أشكال الدعم لأسر المناطق الحدودية، حيث يستهدف من التوسع في إقامة تلك المعارض مساعدة المشاركين في البيع مباشرة، مما يوفر الفرصة للمستهلكين في الحصول على احتياجاتهم من السلع اليدوية والمنتجات الغذائية بأسعار أقل من المعروض في الأسواق، وهو الأمر الذي يوجد آلية إضافية لضبط حركة الأسعار والحد من معدلات التضخم.

وأضاف أن المعارض تعد وسيلة لتحسين مستويات الجودة للسلع والمنتجات من خلال تعرف صغار المنتجين على مطالب المستهلكين واحتكاكهم أكثر بالمنافسين والمنتجين الآخرين في ذات القطاع، ما يعمل علي زيادة وعيهم بقضايا الجودة والتسعير وآليات ضبط التكاليف وهو ما يصب في النهاية لصالح المستهلكين والمنتجين على السواء.

من جانبهم أكد العارضون أنهم يستوحون تصميمات منتجاتهم من التراث والبيئة المحيطة التي تتميز بها مناطقهم سواء في سيوة أو أسوان أو سيناء كما تم تحديث وتطوير تلك التصميمات مثل الحقائب النسائية بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث وتفضيلات المستهلكين حيث تلقي المنتجات اليدوية رواجًا لدى الطبقات الاعلي دخلاً إلى جانب السياحة الوافدة لمصر سواء من الدول العربية أو الأجنبية .

والجدير بالذكر، أن المشاركين في المعرض يتبعون جمعيات لتنمية المجتمع في مناطق بئرالعبد والعريش بسيناء وسيوة والإسكندرية وأسوان وقنا وحلايب وشلاتين ورأس سدر وأخميم وشندويل من سوهاج وأسيوط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: