إعلان

المجتمعات العمرانية: حل 12 مشكلة مع شركات عقارية منها الفطيم وسوديك

03:05 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس مجدي فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة نجحت في حل 12 مشكلة بين الحكومة والمستثمرين.

وأوضح المهندس مجدي فرحات خلال مؤتمر ''بناة مصر'' عقد اليوم الأربعاء، أن أبرز المشكلات التي تم حلها مع المستثمرين تمت مع ''معادي هايتس، لايك سايد، سوديك، الرحاب السعودية، الفطيم، راجو هافر.

وأشار إلى أنه تم حل تلك المشكلات من خلال لجنة مشكلة في مجلس الوزراء تضم وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وبعض الجهات السيادية منها القضاء العسكري.

وأكد أن حل المشكلات بعد تشكيل اللجنة لا يستغرق فترة طويلة بل يقتصر على أسبوعين فقط، لتدعيم توافر مقومات المناخ الاستثماري.

وفي نفس السياق، أوضح أن الهيئة تعمل حاليًا على الانتهاء من إعداد اللائحة العقارية الجديدة عبر الاعتماد على تقليل عدد من الاجراءات والجهات المتعامل معها.

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة تستهدف الوصول بحجم أعمالها إلى ٢٦ مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وبين أن إجمالي حجم أعمال الربع الأول من العام الحالي بلغ ١٣ مليار جنيه، عبر طرح عدد من المشروعات الجديدة في القطاع الإداري والتجاري والقطع المخصصة للسكني.

ومن جانبه، قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس اتحاد المقاولين، إن ثقافة منظومة التعاقد التى تتم مع شركات المقاولات من قبل الجهات الإدارية والحكومية تحتاج إلى تغيير شامل .

وأكد أن التعامل الإدارى مع شركات المقاولات فى دول الخليج بالإضافة إلى الأردن والعراق متقدمة بصورة تفوق المنظومة المصرية.

وأشار إلى أن الاتحاد يضغط لدى الحكومات المتتالية لتمرير القرارات والقوانين التي تخدم المقاولين وتنعي مشاكلهم، خاصة في ظل توالي مشاكل المقاولين خلال الثلاث سنوات ونصف الماضية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: