إعلان

''الجيزة للمقاولات'' تقرر تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 1.25 جنيه

10:48 ص الأربعاء 26 نوفمبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قرر مجلس إدارة شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري الموافقة على دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للانعقاد سيوم السبت 13 ديسمبر المقبل للنظر في تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 5 جنيهات للسهم إلى 1.25 جنيه للسهم الواحد، وتعديل المادة 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

وأرجعت الشركة خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - قرار مجلس الإدارة إلى أن الوسيط لمعدل دوران الأسهم حرة التداول على مستوى كل السوق بلغ 36 بالمئة عن الفترة من أول أغسطس وحتى 31 أكتوبر الماضيين في حين بلغ معدل الدورات المرجح بالأسهم حرة التداول لسهم الشركة خلال الفترة ذاتها 29.62 بالمئة.

وأشارت إلى أن سعر الإغلاق بالجنيه المصري للشركة التي يقل عنه 25 بالمئة من عدد الشركات المقيدة في الشهر السابق بلغ 6 جنيهات في حين بلغ سعر سهم الشركة في إغلاق جلسة أمس الثلاثاء 30.14 جنيهًا بما يتجاوز 4 أضعاف القيمة التي أعلنتها البورصة.

ولفتت الشركة إلى أن من ضمن الأسباب أيضًا ارتفاع القيمة الاسمية والسوقية للسهم مقارنة بالشركات التي تنتمي لذات القطاع بالبورصة المصرية، بالإضافة إلى أحجام التداول المنخفضة لارتفاع القيمة السوقية للسهم وذلك بالنسبة للمتوسط اليومي لكمية التداول والمتوسط اليومي لقيمة التداول ومتوسط عدد العمليات.

وكان المجلس استعرض خلال اجتماعه أمس الثلاثاء المذكرة المقدمة من أحد أعضاء المجلس بخصوص تجزئة سهم الشركة بأنه في ضوء أحكام المادة رقم 49 من قواعد القيد والتي تنص على أنه يجوز للشركات التي يقل فيها معدل السيولة عن النسبة التي تحددها البورصة للسير في إجراءات التجزئة لمرة واحدة خلال السنة دون الحصول على عدم ممانعة.

وأشارت المذكرة إلى أنه يكتفى في هذه الحالة بالإخطار لكل من البورصة والهيئة مع الأخذ في الاعتبار أحكام المادة رقم 59 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: